تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الإعلام الثقافي وسبل إنجاحه موضوع ندوة ثقافي أبو رمانة

مصدر الصورة
SANA

الإعلام الثقافي والتحديات عنوان الندوة التي أقامها المركز الثقافي في أبو رمانة، وتضمنت دور الإعلام في مواجهة التحديات المعادية وأهمية منهجية الإعلام في الحركة الثقافية.

رئيس المركز الثقافي عمار بقلة أشار إلى بعض محاور الندوة، وإلى معنى الإعلام الثقافي وكيفية التعاطي معه.

الإعلامية نجوى صليبة رأت أن الاختصاص الثقافي في الإعلام له أهميته، مشيرة إلى ضرورة التفريق بين المقالة النقدية والخبر الثقافي، وإلى معرفة المهنية والتقنية في التعاطي مع التغطية الإعلامية، إضافة إلى ضرورة الالتزام بمقاييس اللغة العربية.

وركزت الإعلامية الأديبة رنا علي على أضرار وسائل التواصل الاجتماعي لكل النظم الثقافية وعدم معرفة كيفية التعاطي معها والفراغ الذي يجهل الإعلامي أن يملأه بشكل إيجابي وترك الأطفال ضحية أمام الوسائل الإلكترونية كالجوال مثلاً وصعوبة الخروج من هذه الحالة الصعبة، مبينة أهمية تضافر الجهود لصناعة الفرد القادر على الثقافة والالتزام بالمطالعة والقراءة والاهتمام بثقافة الإعلام والمجتمع ومواجهة المصطلحات السلبية.

وبين الإعلامي والأديب جوان جان أن الإعلام تطور منذ الستينيات ونهاية الاحتلال، وظهرت صحف ومجلات ثقافية في وزارة الثقافة مثل مجلة المعرفة والحياة المسرحية وجسور ثقافية، وفي اتحاد الكتاب العرب الموقف الأدبي والتراث والأسبوع الأدبي وآداب عالمية وغيرها في المنظمات، ولا بد من الاهتمام بكل الصحف والدوريات ودعم الفكر التنويري ومواجهة الفكر الظلامي لإنجاح الجهد الثقافي.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.