تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تركيا تعفي المنتجات السورية من الرسوم الجمركية

مصدر الصورة
سانا SNS

أعلن معاون والي مدينة كلس التركية أران أرسلان ورئيس غرفة تجارة وصناعة كلس ومحمد أوزجوك أوغلو أن تركيا ستنفذ  اعتباراً من يوم غد الثلاثاء قراراً بإعفاء المنتجات السورية من الرسوم الجمركية لدى دخولها الأراضي التركية .

وشدد ارسلان خلال اجتماع عقد في مدينة حلب على " أهمية القرارات المتخذة من الحكومتين السورية والتركية بتقديم التسهيلات والإعفاءات الجمركية لتنشيط الحركة التجارية وزيادة التبادل التجاري بين الجانبين .
وأبدى محافظ حلب علي منصورة " تقديم كل التسهيلات من أجل إقامة المشاريع الاستثمارية في المدينة الصناعية بحلب في سبيل تعزيز العلاقات التجارية والصناعية وتفعيل التعاون التجاري بين الجانبين.
بدوره دعا أوغلو إلى "زيادة التبادل التجاري بين البلدين من خلال تفعيل وتطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات"، مشيراً إلى انه "يتم بناء مدينة صناعية غذائية في ولاية كلس لتسويق وتصدير المنتجات الغذائية والحيوانية وتصديرها للسوق الأوروبية ".
يشار إلى أنه يوجد 24 مستثمراً تركياً يستثمرون في المدينة الصناعية بحلب من أصل 60 مستثمراً عربياً وأجنبياً.
من جانبه أشار نائب رئيس غرفة تجارة حلب محمد ناصر إلى أهمية التعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين السوريين والأتراك لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة، داعياً الفعاليات الاقتصادية من كلا الجانبين لزيادة حجم التبادل التجاري إلى 5 مليارات دولار .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.