تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المهندس عرنوس: تسخير كل الإمكانيات لتسهيل تسويق محصول القمح لمراكز المؤسسة السورية للحبوب

مصدر الصورة
SANA

تفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم عمليات تسويق محصول القمح في مركز استلام الحبوب في كفر جوم بريف حلب الغربي ومركز حبوب خان شيخون بريف إدلب المحرر.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمركز استلام الحبوب في كفر جوم بريف حلب الغربي 12 ألف طن من القمح.

وفي تصريح للصحفيين قال المهندس عرنوس خلال اطلاعه على مراحل العمل في مركز استلام الحبوب في كفر جوم وآلية استلام الحبوب من الفلاحين وتفريغها في الصويمعات المعدنية: إن حالة من الفرح والإيجابية للفلاحين والحكومة على حد سواء بعد موسم خيّر وتسليمه بالنسبة للفلاحين لافتاً إلى أن الحكومة منحت لهذا المحصول الأهمية المطلقة محاولة بكل الوسائل المتاحة تأمين الأسمدة بكميات كبيرة والمحروقات بنسبة 90 بالمئة على امتداد المحافظات السورية بالتوازي مع الرقابة والمتابعة اللازمة.

وأضاف المهندس عرنوس: “إن الموسم أتى بذروة إنتاجه ويتم استلامه من الفلاحين بيسر ورقابة ونطمح للانطلاق من هذا الموسم إلى ما هو أكبر خلال الفترات القادمة بتضافر جهود كل المفاصل المعنية بهذا الخصوص”.

وخلال اطلاعه على سير عمليات تسويق محصول القمح في مركز حبوب خان شيخون بريف إدلب المحرر أكد المهندس عرنوس في تصريح للصحفيين على ضرورة تسخير كل الإمكانيات لتسهيل نقل الحبوب وتسليمها لمراكز التسويق لدى المؤسسة السورية للحبوب.

وأشار المهندس عرنوس إلى أن محافظة إدلب تحتل موقعاً متميزاً على خارطة إنتاج القمح في سورية، والحكومة تدعم موسم القمح وتقدم كل ما تستطيع تقديمه لاستعادة المكانة المعهودة لهذا المحصول من ناحية التوسع بزراعته ورفع كميات الإنتاج ودعم المنتجين والفلاحين وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم بهذا الخصوص.

بدوره بين محافظ إدلب ثائر سلهب بتصريح لمراسل سانا أنه يوجد في ريف إدلب المحرر مركزان لتسويق القمح في خان شيخون وأبو الضهور بلغت كميات الأقماح المسوقة إليهما حتى أمس 8 آلاف طن من أصل إجمالي الكميات المتوقع تسويقها والبالغة 17 ألف طن لافتاً إلى أن المحافظة اتخذت كل الإجراءات والتدابير اللازمة لإنجاح استلام محصول القمح لهذا الموسم.

قصي رزوق وعبدالله الشيخ

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.