تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قبيل زيارة الرئيس نابوليتانو بأيام.. إطلاق مجلس رجال الأعمال السوري الايطالي

 

محطة أخبار سورية

أطلق في دمشق مساء اليوم السبت مجلس رجال الأعمال السوري الايطالي الذي يضم ممثلين عن الفعاليات الاقتصادية في البلدين بهدف تقوية أواصر وسبل الاتصال الاقتصادي بين سورية وايطاليا وتبادل الخبرات في مجال الأعمال والاقتصاد والخدمات مع دول العالم كافة.

 

واعتبر رئيس المجلس فاروق جود "أن هذا الحدث يعد تجسيدا للعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المتميزة بين سورية وايطاليا وسيسهم بشكل فعال في زيادة حجم التبادل التجاري بينهما وخلق فرص كبيرة للمستثمرين الايطاليين في سورية".

 

وتعتبر ايطاليا الشريك التجاري الأوروبي الأول لسورية حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حوالي 870ر1 مليار يورو عام 2007 ويشكل تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا أهمية بالغة لكونها أحد الأقطاب الرئيسية للاتحاد الأوروبي.

 

وكانت مصادر إعلامية ذكرت أن الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو وعقيلته منتصف آذار المقبل إلى دمشق سيقومان بزيارة دولة إلى تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها الرئيس بشار الاسد وكبار المسؤولين السوريين.

 

وكان وزيــر الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني قال خلال زيارته دمشق في نيسان الماضي إنه تشارك مع السوريين في الرأي بأن يكون العام 2009 عام السلام وأن إيطاليا بحكم موقعها المتوسطي تستطيع أن تتحدث مع أمريكا لاحلال السلام في المنطقة .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.