تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الوزير الخليل يبحث في طهران تطوير الشراكات الاقتصادية والتجارية بين سورية وإيران

مصدر الصورة
SANA

بحث الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رئيس وفد المتابعة الاقتصادي، مع عدد من المسؤولين الإيرانيين في طهران مواضيع تتعلق بالشراكات والتعاون في مجال الطاقة، والأعمال التجارية، والاقتصادية بين البلدين.

وناقش الخليل في اجتماع له مع مسؤولين في وزارة الطاقة الإيرانية واقع وإمكانيات توفير الكهرباء للمواطنين وللعملية الإنتاجية في سورية، حيث تطرق إلى موضوع التعاون لتأهيل المحطات المتضررة أو المتوقفة، واستثمارها بصيغة تعاقدية جديدة تعود بالمنفعة على كل من البلدين.

كما بحث الوزير الخليل مع وزير التجارة والصناعة والمناجم الإيراني عباس علي آبادي الإجراءات المتخذة في مجال تأمين لوجستيات العمل التجاري والاقتصادي من مصارف وتأمين وتعامل بالعملات المحلية، ونقل وجمارك ومعارض وغيرها، مؤكداً ضرورة استكمال الإجراءات بتوقيع وثيقة للتعاون في مجال المواصفات والمقاييس، لتذليل العقبات المتعلقة بحالات عدم المطابقة التي قد تنشأ وتؤثر على حالة انسياب تدفق البضائع بين أسواق البلدين.

وعرض الخليل بعض المشاريع التي يمكن البدء بتنفيذها بصيغة التشاركية، مشدداً على ضرورة العمل لتطوير التعاون بشكل أكبر في مجال تنمية الاستثمارات، من خلال الانطلاق بمجموعة من المشاريع ذات الأولوية بالنسبة لسورية في القطاعات المختلفة والتي تقع أيضاً ضمن مجال وخبرة الجانب الإيراني.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.