تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المغترب السوري محمد عصام محو مرشحاً في جائزة الشباب الأكثر تميزاً في العالم

مصدر الصورة
SANA

اختارت منظمة الغرفة الفتية الدولية المحاضر والمغترب السوري الدكتور محمد عصام محو ليكون ضمن المرشحين العشرين للفوز بالجائزة العالمية للشباب العشرة الأكثر تميزاً في العالم للعام 2023، عن فئة الإنجاز والتطوير الشخصي.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الدكتور محو أن نجاحه في الوصول إلى هذه المرحلة جاء بعد عدة تصفيات للمرشحين من مئة دولة لديها فروع للغرفة الفتية الدولية، وكان بينهم عشرة مرشحين رشحتهم الغرف الفتية في سورية، من أصل عشرات المتقدمين.

وعن آلية الترشح بين الدكتور محو أنها تعتمد على اختيار الغرف المحلية للدول العربية والأجنبية لعشرة مرشحين على المستوى الوطني، ثم يتم اختيار عشرين مرشحاً من مجمل المرشحين على مستوى العالم من قبل لجان مختصة عالمية.

وفي المرحلة الأخيرة بين الدكتور محو أنه تتم التصفية الأخيرة للعشرين عن طريق التصويت من قبل الجمهور، من خلال موقع الغرفة الفتية الدولية العالمية وهو التصويت الذي يجري حالياً، ويحتاج فيه المرشحون للدعم، في سبيل الوصول للعشرة الفائزين.

ويشغل الدكتور محمد عصام محو منصب مستشار رئيس اتحاد المبدعين العرب، ومسؤول التثقف في اتحاد الإعلاميين العرب، وفاز سابقاً بجوائز دبي للموارد البشرية والأوسكار التعليمي، وحائز على ذهبية بطولة العرب في الارتجال ضمن جائزة توستماستر العالمية التي أقيمت في سلطنة عمان، وجائزة جامعة بيروت العربية.

من الجدير ذكره أن التصويت للمرشحين العشرين ينتهي في السابع من شهر آب الجاري، وتعلن النتائج في وقت لاحق، حسب ما نشر موقع الغرفة الفتية الدولية.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.