تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بمشاركة 293 شركة افتتاح المعرض الصناعي الدولي

افتتح مساء اليوم الأربعاء المعرض الصناعي الدولي الخامس  (BIG4SHOW)بمشاركة 293 شركة وماركة صناعية من سورية و26 دولة عربية وأجنبية  في مدينة المعارض بدمشق.

وقال معاون وزير الصناعة الدكتور محمد سماق في تصريح للصحافيين إن "هناك  العديد  من الإجراءات المطبقة  بهدف تطوير ودعم الصناعة كتسهيل وتبسيط الإجراءات وتشجيع الاستثمار ومعالجة مشاكل بعض شركات القطاع العام وتأهيل وتدريب القوى العاملة بهدف تحسين وتطوير وضع الصناعة الوطنية وزيادة قدرتها التنافسية في السوق المحلية والخارجية".

 وأكد السماق "أنه تم تنفيذ 90% من مقررات المؤتمر الصناعي وباعتراف أعضاء غرف الصناعة، معتبرا أن ما يشاع حول عدم تنفيذ الكثير من مقررات المؤتمر الصناعي الصناعي غير صحيح".

ويشمل المعرض 100 جناح تعرض أحدث التقنيات الصناعية والمنتجات التي يعرضها المصنعون والمستوردون المحليون والدوليون والتي تشمل على اختصاصات التعبئة والتغليف والطباعة والطاقة والكهرباء الصناعية والسلامة والأمن الصناعي والآلات والأتمتة وخطوط الإنتاج والبلاستيك والمطاط إضافة إلى جناح للصناعات الهندسية.

 

ويتضمن برنامج المعرض يتضمن مجموعة عددا من النشاطات العلمية التي تحقق له قيمة مضافة وتزيد من فرص الاستفادة منه حيث تقيم هيئة تنمية وترويج الصادرات ورشتي عمل الأولى حول الصناعات الهندسية السورية و الآلات والمنتجات الغذائية والزراعية والثانية حول الصناعات النسيجية والكيميائية والدوائية إضافة إلى العديد  من اللقاءات الثنائية.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.