تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المنتدى الاقتصادي الايطالي السوري يفتتح غداً السبت

تنطلق غداً السبت فعاليات المنتدى الاقتصادي الايطالي السوري بمشاركة عشرات من رجال الأعمال السوريين والايطاليين.

 ومن المقرر ان يناقش المنتدى الذي سيفتتحه وزير الصناعة السوري الدكتور عيسى الجوني آليات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتنشيطها بين الجانبين.
 
وتوقع الوزير الجوني في تصريح صحافي ان يكون للملتقى انعكاسات ذات اثر كبير على الصناعة السورية لأن "الصناعيين السوريين يستوردون معظم آلاتهم الصناعية من ايطاليا وبالتالي ستكون هناك فرصة حقيقية لتعريف رجال الاعمال الايطاليين على حقيقة الاستثمار في سوريا وعلى النهضة الاقتصادية التي تشهدها البلاد والتي بدأها الرئيس بشار الاسد منذ العام 2000".
 
وقال الجوني انه " سيتم التوقيع على مذكرة التفاهم لاقامة مركز تدريب فني في سوريا بالتعاون مع الحكومة الايطالية للتدريب على آلات التصنيع الايطالية.
وعن ميزات وطبيعة التعاون بين الحكومتين الايطالية والسورية".
 قال الوزير الجوني انه لا بد من" الاشارة الى ان الحكومة الايطالية كانت سباقة لدعم الصناعات السورية بشكل عام من خلال برنامج التحديث والتطوير الصناعي الذي ينفذ في وزارة الصناعة والممول من الحكومة الايطالية ويتم الاشراف عليه من قبل (اليونيدو)".
واضاف وزير الصناعة "لقد تم من خلال هذا البرنامج تمويل المرحلة الثانية من هذا المشروع بتطوير 36 شركة تعمل فى الصناعات النسيجية بعد الانتهاء من المرحلة الاولى بنجاح فالتعاون الاقتصادي والفني والتكنولوجي بين سوريا وايطاليا موجود ومستمر".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.