تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير المالية يدعو الشركات للاستفادة من المرسوم 61

 

دعا وزير المالية الدكتور محمد الحسين الشركات السورية "إلى اغتنام فرصة إعادة التقويم التي أعطاها المرسوم  61  لعام 2007 بما يعزز الموقف المالي والتنافسي لهذه الشركات في الأسواق وبما ينعكس على الاقتصاد الوطني لجهة وجود شركات قوية ومؤثرة وذات قاعدة ملكية كبيرة من المساهمين".

وقال الحسين في مؤتمر صحفي عقده في اللاذقية اليوم على هامش المؤتمر الدولي الأول للتمويل والاستثمار في المنطقة الساحلية "إن هيئة التطوير والاستثمار العقاري وهيئة الإشراف على التمويل العقاري ستساهمان في تحريك قطاع الاستثمار العقاري وخلق بيئة استثمارية جاذبة فيه من خلال توفير فوائض مالية لدى المصارف المحلية".

وأكد وزير المالية "ضرورة العمل على حل التشابكات الإدارية والفنية بين المحافظات والإدارات المركزية موضحا أن أسلوب الإدارة المركزية لا يتناسب مع البيئة الاستثمارية وأن الحكومة أعطت صلاحيات كبيرة للمحافظين والإدارات المحلية للتغلب على جميع المعوقات التي تعترض تنفيذ المشاريع الاستثمارية".

وردا على سؤال عن أداء إدارات الجمارك قال الحسين: "إن وزارة المالية مستعدة لتلقي جميع الشكاوى من المستثمرين والتعامل معها لضمان حصول المستثمر على جميع حقوقه، مؤكدا أن إدارات الجمارك تعمل على تقديم كل ما من شأنه تسهيل الإجراءات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.