تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عباس يعزل غالبية محافظي الضفة بـ«ضربة مفاجئة»

مصدر الصورة
عن الانترنيت

في قرار مفاجئ، عزل رئيس السلطة الفلسطينيّة، محمود عباس، يوم الخميس، غالبيّة محافظي محافظات الضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة المحاصر.

وشمل قرار «أبو مازن»، إحالة 12 محافظاً في الضفة وغزة إلى الـ«لتقاعد»، فيما استثنى محافظ القدس، عدنان غيث، ومحافظة رام الله والبيرة، ليلى غنام، ومحافظ سلفيت، عبد الله كميل.
وطبقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أصدر عبّاس مرسوماً رئاسياً «بإحالة عدد من محافظي المحافظات الجنوبية والشمالية إلى التقاعد». كما أصدر مرسوماً رئاسياً بـ«تشكيل لجنة رئاسية، تضمّ عدداً من الشخصيات القيادية ذات الاختصاص لاختيار مرشحين لشغل منصب محافظي المحافظات الشاغرة، وتنسيبها للرئيس لإصدار قرار بشأنها».
وعزل عبّاس في محافظات شمال الضفة، كلاً من محافظ جنين أكرم الرجوب، ومحافظ نابلس إبراهيم رمضان، ومحافظ قلقيلية رافع رواجبة، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، ومحافظ الخليل اللواء جبرين البكري، ومحافظ طوباس يونس العاصي، ومحافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل. كما عزل في المحافظات الجنوبية، كلّاً من: محافظ شمال غزة صلاح أبو وردة، ومحافظ غزة إبراهيم أبو النجا، ومحافظ خان يونس أحمد الشيبي، ومحافظ رفح أحمد نصر.
ونقلت وسائل إعلام محلّية عن محافظ أريحا، جهاد أبو العسل، قوله إنه «لم يكلّمنا أحد بشأن قرار الإحالة إلى التقاعُد، ولم نبلَّغ به مسبقاً، ولا نعلم ما هي الأسباب، وفوجئنا به من وسائل الإعلام». وتقاطع ذلك مع ما ذكره محافظ طولكرم، عصام أبو بكر، الذي قال: «علمنا بقرار الإقالة اليوم، ولا نعلم ما هي الأسباب، ونحن ملتزمون بقرار الرئيس».

مصدر الخبر
الأخبار اللبنانية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.