تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بمشاركة 188شركة.. سيرموتورشو2010يبدأ أعماله

 

محطة أخبار سورية

افتتح وزير النقل د. يعرب بدر المعرض السورى الدولي العاشر للسيارات واكسسواراتها مساء الخميس 1-7-2010 بمشاركة 188 شركة ووكالة خاصة من 25 دولة عربية وأجنبية متخصصة في السيارات وانتاج قطع الغيار والاكسسوارات المتعلقة بها لاسيما من تركيا وايران والصين.

 

وقال الوزير بدر في تصريحات للصحفيين إن المعرض يوفر فرصة جيدة للاطلاع على جميع انواع السيارات في مكان واحد وفي فترة وجيزة تخفف من اعباء التنقل بين الشركات المختلفة اضافة لما يوفره من جهد ووقت لمتابعيه وزواره لافتا الى ان الوزارة توفر في جناحها المعلومات الاحصائية عن عدد المركبات في سورية وتوزعها في المحافظات.

 

واوضح وزير النقل ان عدد السيارات وصل الى 7ر1 مليون مركبة منها 500 الف سيارة سياحية ومعظمها يتركز في دمشق ويقوم جناح الوزارة في المعرض بالترويج للسلامة المرورية والمركبات الصديقة للبيئة والتخفيضات الجمركية المرافقة لاقتناء هذه الانواع حيث اصبح الرسم الجمركي للسيارات الكهربائية 20 بالمئة فقط والسيارات الهجينة التي تعمل بمحرك مختلط 30 بالمئة اضافة الى اعفاءات في الرسوم السنوية بحدود 3000 ليرة ونحن نشجع انتشار هذه السيارات الصديقة للبيئة والاقل استهلاكا للوقود.

 

وأشار نوار سكر رئيس مجلس ادارة شركة المتضامنة للمعارض إحدى الشركتين المنظمتين للمعرض الى ان المعرض هو الأهم والأكبر من نوعه في سورية حيث يقدم احدث تطورات السيارات وعربات النقل والسيارات الرياضية والدراجات النارية والشاحنات وسيارات النقل الخاصة اضافة الى اقسام خاصة بقطع الغيار والاكسسوارات وتجهيزات ورش الصيانة.

 

من جانبه أوضح مدير شركة خدمات مشاريع المعارض خليل الجبان الى ان المعرض يعد المكان الأمثل للراغبين بالاطلاع على جميع عروض السيارات نظرا لما يوفره من خيارات واسعة تلبي رغباتهم إضافة للحصول على مزايا عديدة مثل الحسومات وعروض التقسيط.

 

ويخصص المعرض الذى يستمر الى السابع من تموز جناحا مستقلا لعرض قطع الغيار والاكسسوارات وتجهيزات ورش الصيانة بمشاركة شركات محلية وعالمية كما يشهد المعرض هذا العام مشاركة عدد من البنوك والمصارف لتقديم عروض تقسيط السيارات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.