تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

طبيب سوري يطور علاج لمعالجة سرطان الثدي دون استئصال

مصدر الصورة
sns- وكالات

تمكن الباحث والطبيب السوري محمد عامر الشيخ يوسف رئيس رابطة الأورام السورية من تطوير علاج جديد لمرض سرطان الثدي دون اللجوء لاستئصاله فحقق بذلك انجازا علميا متميزا لسورية في هذا المجال.
وقد تلقى الشيخ يوسف رسالة بالموافقة من مؤتمر الجمعية الأميركية للسرطان /الاسكوا/ بقبول بحثه عن سرطان الثدي ونشره فى مؤتمر الجمعية لعام /2009/ الذي سيعقد في ولاية أورلاندو في الولايات المتحدة الأميركية في شهر أيار القادم ونشره على الموقع الخاص بالجمعية بالنص الكامل للبحث علما ان عدد الأبحاث المرسلة الى المؤتمر أكثر من /4300/ بحث من كل أنحاء العالم.

وقال الدكتور يوسف في تصريح صحافي "ان البحث اعتمد على مشاركة جديدة لم يسبقني إليها أحد للتغلب على مقاومة الخلية السرطانية التي عادة ما تكون في الحالات المتقدمة واختصار فترة العلاج وبالتالي انخفاض كلفة العلاج وهى المرة الأولى التي ينجح فيها طبيب عربي في نشر بحث صمم وأنجز في بلد عربي بشكل كامل".

واضاف يوسف " ان نسبة الاستجابة ل/90/ مريضة بسرطان الثدي الموضعي وغير القابل للاستئصال الجراحى /46% /  من المريضات اختفى لديهن المرض بعد /3/ جرعات من العلاج و/54%/  تلقين الجرعات الكاملة أي/6/ جرعات وأصبحت نسبة اختفاء المرض سريريا/66% /ة كما أن الشفاء التام مجهريا وصل الى نسبة/39%/  وهذا مؤشر عالمي على فعالية العلاج وهو الهدف الأساسي للبحث".

ويذكر ان الاسكوا هو أشهر مؤتمر يجتمع فيه أكثر من /25/ ألف باحث وطبيب من كل أنحاء العالم ويعقبه دائما توصيات هامة في علاج كافة الأورام ويعقد سنويا في إحدى الولايات الأميركية يذكر أن الباحث الدكتور يوسف قدم اول بحث له في هذا المضمار في مؤتمر جمعية الأورام الأوروبية /ايسمو/ الذي عقد فى عام /2004/ بفيينا بمشاركة /15/ ألف باحث من مختلف أنحاء العالم.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.