تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رحيل الأديب والروائي سهيل الديب

مصدر الصورة
SANA

نعى اتحاد الكتاب العرب الأديب والروائي سهيل الديب عن عمر ناهز 69 عاماً، بعد أن أمضى رحلته الثقافية في كتابة القصة والرواية والشعر، وعكس كثيراً من الهموم الواقعية على مختلف الصعد.

الأديب الديب، وهو عضو اتحاد الكتاب العرب كتب في جريدة تشرين مدققاً ومحرراً، وفي جريدة الأخبار ودوريات اتحاد الكتاب العرب وغيرها بأسلوب أدبي جمع بين الواقع والخيال، وقدمه بشكل ساخر ليكون قريباً من المتلقي.

الراحل الديب الذي فاز بمسابقة المزرعة في كتابة القصة من مؤلفاته في السرد القصصي (الكاتب والشرطي) و(الرياحيني) وغيرها، وفي الشعر (العرس والساقطة)، ورواية (امرأة متمردة) عكس فيها كثيراً من وقائع الغدر والخيانة.

وعن الراحل، قال عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب الأرقم الزعبي: “إن سهيل الديب تميز بتعدد المواهب، وحرصه على أن يكون وطنه معه في كل الرحلات التي قام بها، ولا سيما خلال سفره إلى لبنان وأمريكا، حيث قدم توثيقاً أدبياً لكثير من الآلام”.

ورأى الأديب والمحامي محمد أحمد الطاهر مدير دار توتول للطباعة والنشر أن الأديب الراحل يعتبر من أكثر الأدباء تعلقاً بمحبة الآخرين والوفاء لعلاقاته الثقافية والاجتماعية بهم، إضافة إلى تعدد مواهبه وقدرته على الحضور المميز.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.