تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التربية تطلب إحصاء مواليد 2003 الذين لم يلتحقوا بالمدارس

طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء إحصاء الأطفال من مواليد عام 2003م (ذكورا و إناثاً) وجميع من هم في سن الإلزام الذين لم يلتحقوا بمدارس التعليم الأساسي  وذلك تطبيقا لإلزامية التعليم وتحقيق أهدافه .
وتتم عملية الإحصاء ميدانياً عن طريق جمع البطاقات العائلية لأسر التلاميذ الموجودين في المدرسة وحصر الفئات العمرية المعنية ضمن قوائم خاصة ،ثم التعرف على الأسر الموجودة في قطاع المدرسة التي ليس لها أطفال في المدرسة ليتم إحصاء الأطفال ميدانياً بالتعاون والتنسيق مع لجان التعليم الإلزامي .كما يكلف أمناء سر المناطق للتعليم الإلزامي باستخراج أسماء مواليد 2003م من سجلات الأحوال المدنية بالتعاون مع العاملين فيها بدءاً من 1/4/2009 ولغاية 28/5/2009 .
وتكليف أمناء سر التعليم الإلزامي اجراء التدقيق والتقاطع بين أسماء التلاميذ المسجلين في المدارس التابعة له وقوائم المسح وتثبيت عناوين التلاميذ الذين لم يسجلوا في المدارس ويقيمون في محافظات أخرى ورفع أسمائهم إلى أمين السر المركزي للتعليم الإلزامي في مديرية التربية الذي يتولى بدوره مخاطبة المحافظات التي يقيمون فيها وموافاتهم بقوائم اسمية مفصلة خلال شهر تشرين الأول من عام 2009 لتتمكن المحافظة التي يقيم بها هؤلاء من متابعة تسجيلهم في المدارس ضمن الأصول0
 يكلف مكتب التعليم الإلزامي في مديرية التربية بمطابقة أسماء التلاميذ الواردة بقوائم من محافظاتهم الأصلية غير المسجلين في مدارسها للتأكد من التحاقهم في مدارس المحافظة المقيمين فيها وتحدد أسماء الذين لم يلتحقوا لإجراء اللازم بحقهم وفق الأصول وإعلام محافظاتهم الأصلية .
و توافى وزارة التربية – مديرية التعليم الأساسي - ضمن مدة أقصاها 5/11/2009- نتائج المسح الميداني بحسب الجنس والفئة العمرية . إضافة إلى نتائج المسح من سجلات الأحوال المدنية .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.