تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تشققات في عشرة بيوت في عنجارة

أخلت لجنة السلامة العامة أمس السبت بيوت عشر أسر في بلدة عنجارة / 17 / كم شمال مدينة حلب تحسباً من حدوث أية انهيارات نتيجة تعرض هذه البيوت وأجزاء من  الشوارع إلى تشققات وهبوط في التربة بسبب وجود مغاور قديمة تسربت إليها مياه الصرف الصحي.

وحصلت الهبوطات في مواقع للصرف الصحي، بسبب وجود كهوف متشعّبة تحت شوارع البلدة وبعض الدور السكنية، حيث يصل طول الكهف الواحد إلى 20 متراً، بينما يتراوح ارتفاع هذه الهبوطات أو التشققات ما بين 60 سم إلى متر ونصف.

 وقال محمد هندية رئيس لجنة السلامة في تصريح صحافي " إن الهبوطات حصلت نتيجة تسرب مياه الصرف الصحي ضمن التكهفات الموجودة في الموقع وانحلال التربة وانسلاخها وهروبها إلى طبقات أعمق."

 من جهته أكد المهندس صبري ابراهيم رئيس مجلس البلدة أنه سيتم تعويض السكان بأراض بديلة من أملاك الدولة".


وكانت لجنة السلامة العامة قامت بالكشف على الموقع في منتصف الشهر الماضي وبينت في تقريرها خطورة التكهفات الموجودة، كما أشارت الى ضرورة إخلاء الأبنية المجاورة للمجرور المتهدم وإغلاق السير في الموقع والقيام بالتحريات عن المجاري

وقام محافظ حلب تامر الحجة بجولة ميدانية يوم الخميس اطلع خلالها على مواقع التشققات والهبوطات الحاصلة نتيجة انحلال التربة وغوصها إلى طبقات أعمق بعد تسرّب المياه إلى الكهوف والمغاور الموجودة تحت رقعة البلدة.

 وقد شهدت مدينة حلب عدة انهيارات في المباني نتيجة وجود هذه الكهوف فقد انهار مبنى ضخم يتألف من خمس طبقات في حي بستان الباشا.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.