تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأمم المتحدة تدعو إلى هدنة إنسانية فورية في غزة

مصدر الصورة
RT

دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، يوم الاثنين، إلى هدنة إنسانية فورية في غزة، مناشدا القادة إلى اتخاذ "خيارات شجاعة".

وأكد تورك في بيان أن "الخطوة الأولى يجب أن تكون هدنة إنسانية فورية تنقذ حياة مدنيين من خلال الإيصال السريع والفاعل للمساعدات الإنسانية إلى غزة".

هذا وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فاطمة ساتور، إن المنظمة حشدت 60 طنا من المساعدات الإنسانية لسكان غزة، لكن وتيرة التسليم الحالية ليست كافية لتلبية الاحتياجات.

كما قال الهلال الأحمر المصري: إنه قام بتسليم نظيره الفلسطيني الدفعة الرابعة من المساعدات العاجلة والمعونات الإغاثية لقطاع غزة.

وتواصل الغارات الإسرائيلية قصفها للأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، مخلفة إصابات وجرحى في صفوف المواطنين، حيث ارتفعت حصيلة القتلى إلى أكثر من 5087 شهيدا، وإصابة أكثر من 15273 مواطنا بجروح متفاوته، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وما زال نحو 1500 من المواطنين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن عشرات الفلسطينيين قتلوا وأصيبوا في قصف إسرائيلي بمخيم الشاطئ في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين.

مصدر الخبر
فرانس برس/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.