تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اللواء عباس إبراهيم يعلن عن مشاركته في مفاوضات تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

مصدر الصورة
RT

أعلن اللواء عباس إبراهيم، المدير العام السابق للأمن العام اللبناني، عن مشاركته في مفاوضات تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

وكشف اللواء إبراهيم، عن مشاركته مع المفاوض الأمريكي أموس هوكشتاين بالتوسط في عملية تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل، موضحا أنه كان له دور مع هوكشتاين بشأن خروج حاملي الجنسية المزدوجة والجرحى من قطاع غزة.

وقال في حديث لقناة الجديد إن "هناك تعنتا إسرائيليا في هذا الموضوع وضغطا دوليا كبيرا لإنجازه"، آملا في أن تتم الصفقة قريبا.

واعتبر اللواء إبراهيم أن "اليد العليا في هذا الملف ستكون للفلسطينيين"، وقال إنه "لا يعتقد أن حركة حماس والعشرة آلاف من الضحايا الذين سقطوا منذ السابع من أكتوبر، سيقبلون بأقل من تصفير السجون الإسرائيلية، فدماء الأطفال سقطت من أجل هذا الهدف ومن أجل تحرير فلسطين."

وأعلن اللواء ابراهيم أنه سيستكمل لقاءاته مع قيادات حماس في الخارج، معربا عم أمله أن تحمل هذه اللقاءات الخير للفلسطينيين.

من الجدير ذكره، أن اللواء ابراهيم كان له باع طويل في ملفات أمنية عدة في المنطقة خلال السنوات الـ10 الماضية، كما أن هوكشتاين هو المفاوض الأمريكي الذي توسط بين لبنان وإسرائيل للوصول إلى اتفاق ترسيم الحدود البحرية المرتبطة بالثروة الغازية بالبحر المتوسط.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.