تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تركمانستان تزرع نصف مليون شجرة في يوم واحد

مصدر الصورة
عن الانترنيت

أعلنت تركمانستان، الاثنين، أنها زرعت ما يقرب من نصف مليون شجرة في يوم واحد لتحويل هذه الجمهورية الصحراوية الواقعة في آسيا الوسطى إلى «حديقة زهور»، رغم نقص المياه الذي تقرّ به سلطات هذا البلد المنعزل تدريجياً.

وتشير صحيفة «تركمانستان المحايدة» الحكومية الناطقة باسم الحكومة، إلى أنه «في هذا اليوم الخريفي، حشدت البلاد طاقاتها لحملة زراعة الأشجار وزُرع 472 ألفاً و71 من أشجار الصنوبر والفاكهة والأشجار المورقة».

وأقيمت المبادرة السبت، بحسب الصحيفة التي أكدت أن هذه الإجراءات لتخضير البلاد، والتي تتم عادة في فصلي الربيع والخريف، «تُظهر المستوى العالي للثقافة البيئية في المجتمع» و«تحيي الحلم العزيز للشعب التركماني بتحويل أرضهم الأصلية إلى حديقة زهور».

وأرفقت الصحيفة النص بصورة للرئيس سردار بيردي محمدوف، وهو يرتدي ملابس رياضية بيضاء وخضراء عليها كلمة «تركمانستان» بجوار شجرة، كما تبيّنه يحمل حفنة تراب من عربة يدوية.

وقد اعتادت السلطات على حمل السكان على المشاركة في مسيرات عملاقة أو تحركات جماهيرية، بما يتماشى مع طقوس التمجيد الشخصي التي أرساها قربان قولي بيردي محمدوف، والد الزعيم الحالي، المولع بالأرقام القياسية. وكانت البلاد قد أعلنت بالفعل أنها زرعت 145 مليون شجرة في السنوات الأخيرة.

وهناك بالفعل نقص في المياه في هذه الجمهورية السوفييتية السابقة، الغنية بالموارد الطبيعية، والتي يحدها بحر قزوين وتغطيها صحراء كاراكوم. وأعلن الرئيس بيردي محمدوف في تشرين الأول/ أكتوبر: «نعتزم تحديث أنظمة إمدادات المياه وتوزيعها في بلادنا ونعلّق أهمية على الشراكات الإقليمية والدولية في هذا المجال المهم».

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.