تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

في المناطق الحرة.. 693 مستثمراً برأس مال 399 مليون دولار ومشاريع تؤمن 5024 فرصة عمل

مصدر الصورة
البعث

حققت المؤسسة العامة للمناطق الحرة زيادة في إيراداتها منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الشهر الماضي بنسبة قدرها 123 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام السابق.

وأظهر تقرير حول المؤشرات المادية والنوعية لأداء عمل المؤسّسة أن الإيرادات بلغت حتى نهاية تشرين الأول الماضي 49 ملياراً و685 مليون ليرة سورية مقابل 22.3 مليار ليرة، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، ووفق التقرير ارتفعت حصيلة الرسوم الجمركية من جراء وضع البضائع والآليات الموجودة في المناطق الحرة بالاستهلاك المحلي داخل القطر، حيث تجاوزت 48 ملياراً، في حين بلغت عن الفترة ذاتها العام السابق 27 ملياراً.

وبيّن التقرير أن عدد مستثمري المناطق الحرة بلغ 693 مستثمراً برأس مال 399 مليون دولار، بمشاريع تؤمن 5024 فرصة عمل، فيما بلغت قيمة البضائع والآليات المستوردة إلى المناطق الحرة عبر حركة البضائع الداخلة 630 مليار ليرة خلال الفترة ذاتها، وإجمالي قيمة البضائع والآليات المصدرة منها أكثر من 488 مليار ليرة.

ويوجد في سورية 9 مناطق حرة موزعة على محافظات دمشق واللاذقية، اثنتان لكل منهما، وواحدة في كلّ من طرطوس وحلب والحسكة وحمص ودرعا، وتتميّز بوجودها في المدن الرئيسية وقرب المرافئ والمطارات والمنافذ البرية، ما جعل منها مراكز توزيع إقليمية.

مصدر الخبر
البعث

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.