تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اتفاق تعاون بين المعهد الدبلوماسي في سورية والمعهد العالي للعلاقات الدولية في كوبا

مصدر الصورة
SANA

بحضور وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد وسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدول أمريكا الجنوبية في دمشق، وقع مدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين الدكتور عماد مصطفى، وسفير كوبا في دمشق لويس ماريانو رودريغيز بالنيابة عن المعهد العالي للعلاقات الدولية في وزارة الخارجية الكوبية اتفاق تعاون بين المعهدين، في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين بدمشق.

وبهذه المناسبة أكد المقداد خلال كلمة على العلاقات التاريخية العميقة التي تجمع بين البلدين الصديقين سورية وكوبا، لافتاً إلى أهمية هذا الاتفاق من حيث تبادل الخبرات الدبلوماسية والمهنية، وأنه فصل جديد من التعاون المثمر بين البلدين.

وتحدث الوزير المقداد عن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني في غزة وتفاقم المأساة الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة زيادة المجازر والجرائم ضد الإنسانية التي معظم ضحاياها من الأطفال والنساء والشيوخ.

ونوه المقداد بالمواقف التي اتخذتها دول في أمريكا الجنوبية بقطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني، داعياً باقي دولها إلى اتخاذ مواقف ضد السياسات العدوانية الإسرائيلية وممارساتها التي تنتهك القانون الإنساني الدولي.

بدوره ألقى سفير كوبا في دمشق كلمة لفت فيها إلى متانة العلاقات بين سورية وكوبا والدعم المتبادل بين البلدين في المحافل الدولية، وتقارب الرؤى والمواقف، مشيراً إلى أهمية توقيع هذا الاتفاق من جهة تبادل الخبرات بما ينعكس بشكل إيجابي على الكوادر الدبلوماسية السورية والكوبية.

وأكد السفير الكوبي إدانة بلاده الجرائم التي ترتكبها القوات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية والمغتربين السفير بسام الصباغ، وعدد من المديرين في وزارة الخارجية والمغتربين.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.