تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سيارات إسعاف طرطوس للسياحة!!

يبدو أن معظم سيارات الإسعاف التابعة للمستشفيات الخاصة بطرطوس تستخدم للسياحة وأمام أعين المرور والصحة والنقل، ورغم الشكاوى إلا أن السيارات مازالت عصية على القرارات التي صدرت، والكتب التي أرسلت من وإلى النقل والمحافظة.

يقول مدير صحة طرطوس الدكتور خير الدين السيد "أرسلنا كتباً عديدة للسيد المحافظ السابق بوجود هذه الظاهرة وضرورة إحالة السيارات المخالفة للشرطة وإجراء اللازم".
ويضيف السيد" والآن نجدد تأكيدنا على ضرورة البحث عن السيارات وإلزامها بوضع التجهيزات الإسعافية المخصصة لها وعدم الاستخدام الشخصي لها، والتأكد من المطابقة الفنية للشروط الإسعافية قبل تجديد الترخيص السنوي".
 
ويتابع السيد" ليس من شروط إحداث المستشفى الخاص سيارة الإسعاف إنما في حال وجودها وجب استخدامها بعمل الإسعاف حصراً لأن السيارات أعطيت امتيازات وإعفاءات من الرسوم الجمركية كونها إسعافية.. ولدينا بمديرية الصحة لجنه فنيه للكشف بشكل دوري على السيارات، والمخالفة تتم بعد إجراء الفحص" مشيرا إلى أن استخدامها كسيارة سياحية مسؤولية الشرطة.
 
أما مدير نقل طرطوس المهندس رضوان حسن فيقول " يتم إجراء الكشف الفني على سيارات الإسعاف العائدة للمستشفيات الخاصة بطرطوس من قبل اللجان الفاحصة لدى النقل مرة واحدة كل سنتين للتأكد من التجهيزات بموجب كتاب صادر عن لجنه الصحة يتضمن الموافقة بعد الكشف عليها من قبلهم".
 
ويضيف " لا نجدد أي رخصة ما لم تكن مرفقة بكتاب من الصحة" مشيراً إلى وجود سيارات إسعاف مخالفة وبعضها منذ سنوات دون أن يتخذ بحقها أي إجراء".
إذاً الموضوع بيد الشرطة التي يفترض مخالفة سيارات (الإسعاف السياحية) والتي تعود لنخبة المجتمع الصحي بطرطوس.. ولا ندري إن كانت هذه الظاهرة موجودة في محافظات اخرى!!

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.