تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اتحاد الكتاب العرب ينعي الباحث مأمون محي الدين الجنان

مصدر الصورة
SANA

نعى اتحاد الكتاب العرب الباحث مأمون محي الدين الجنان بعد مسيرة حافلة بالعطاء في مجال الصحافة والبحث التراثي والتاريخي والأدبي والعمل مديراً تنفيذياً لمجلة الأصيل الثقافية وكعضو لجمعية البحوث والدراسات في اتحاد الكتاب العرب.

والجنان الذي ولد عام 1958 وتلقى تعليمه بدمشق ولبنان، له من المؤلفات والدراسات: الأجوبة المسكتة، والكميت بن زيد الأسدي الشاعر السياسي ومجنون ليلى بين الواقع والأسطورة، والحريري صاحب المقامات والبحتري دراسة نقدية حول فنونه الشعرية وعبد الله بن المقفع حياته آثاره وأدبه دراسة نقدية وسلسلة أدباء ومفكري دمشق والمدخل إلى تقويم اللسان وتعليم البيان دراسة وتحقيق وغيرها العديد من المؤلفات.

وبين رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني أن الباحث الراحل من أهم الباحثين في العصر الحديث لأنه أعاد هيكلة البحث الأدبي والتراثي بشكل موثق لتكون حاضرة بين أيادي المثقفين العرب، وهذا يعتبر من أكثر الأمور الضرورية في الثقافة وتجسيد الهوية والانتماء.

وأشار عضو المكتب التنفيذي مسؤول النشاط الثقافي في اتحاد الكتاب العرب الباحث الأرقم الزعبي إلى أن الراحل تعامل مع الأدباء والكتاب بتعاون ومحبة كبيرين، وقدم للمكتبة العربية ما لم يتمكن الكثيرون منه، منوهاً بمواقفه الوطنية التي قدم من خلالها ولده شهيداً فداء للوطن.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.