تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لازاريني: وكالة الأونروا وصلت إلى نقطة الانهيار بسبب قطع التمويل

مصدر الصورة
SANA

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” فيليب لازاريني أن الوكالة وصلت إلى نقطة الانهيار، وخاصة بعد قطع عدد من الدول الغربية تمويلها مؤخراً.

ونقلت وكالة فرانس برس عن لازاريني قوله في رسالة وجهها إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس: “من دواعي الأسف العميق أن أبلغكم أن الوكالة وصلت إلى نقطة الانهيار مع دعوات “إسرائيل” المتكررة لتفكيكها وتجميد تمويل المانحين في مواجهة الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة في غزة”، لافتاً إلى أن “قدرة الوكالة على الوفاء بتفويضها أصبحت الآن مهددة بشدة”.

وأشار لازاريني إلى تعليق 16 دولة تمويلها رغم أن “إسرائيل لم تقدم أي دليل للأونروا حتى الآن”، محذّراً من أن “أنشطة الوكالة في جميع أنحاء المنطقة ستكون معرضة لخطر كبير ابتداء من شهر آذار القادم”.

وأعرب لازاريني عن مخاوفه من كارثة هائلة لها آثار خطيرة على السلام والأمن وحقوق الإنسان في المنطقة، داعياً إلى منح الوكالة الدعم السياسي من الجمعية العامة للأمم المتحدة للسماح ببقاء “الأونروا” والانتقال نحو حل سياسي فضلاً عن إصلاح طريقة تمويلها التي تعتمد أساسا على المساهمات الطوعية.

وقالت الأونروا مؤخراً: إنها ستضطر على الأرجح لوقف عملياتها في الشرق الأوسط وليس فقط في غزة بحلول نهاية شباط الجاري، إذا بقي تمويلها معلقاً.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.