تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عازف البزق والمؤلف الموسيقي اليوناني ميخاليس باوريس ضيف على أوبرا دمشق

مصدر الصورة
SANA

ضمن إطار شهر الثقافة اليونانية في سورية حل عازف البزق العالمي والمؤلف الموسيقي ميخاليس باوريس ضيفاً على دار الأسد للثقافة والفنون في أمسية ترافق بها مع مجموعة من الموسيقيين السوريين وبحضور المغني اليوناني نيكوس كيركينيس.

وخلال الأمسية التي أقامتها وزارة الثقافة بالتعاون مع سفارة الجمهورية اليونانية في دمشق على خشبة مسرح الدراما قدم باوريس أعماله على آلتي البزق والغيتار ليهدي في مطلعها مقطوعة “دمشق” لعاصمة الياسمين وأقدم عاصمة مأهولة عرفها التاريخ.

وتابع عازف البزق برفقة المجموعة الموسيقية مع مقطوعات آلية من تأليفه تناغم فيها صوت البزق مع موسيقا الجاز حملت عناوين مميزة “على الهواء، ملاك الليل، قبيل أن تغرب الشمس وبحر من دموع” ليلون بعدها المغني نيكوس كيركينيس الأمسية بباقة من الأغنيات اليونانية.

وعلى ألحان كوكبة من الموسيقيين السوريين جمعت كل العازفين “أغيد منصور بيانو، ليلى صالح كونترباص، أمجد الحايك غيتار أكوستيك، محمد شحادة على الإيقاع، باسم صالحة كلارينيت” إضافة إلى رباعي وتري ضم كلاً من عازفي الكمان رزان قصار وعامر داكشلي، مروان أبو جهجاه على آلة الفيولا وعازف التشيللو محمد نامق أستدل الستار معلناً انتهاء الأمسية.

ولفت القائم بأعمال السفارة اليونانية في دمشق نيكولاوس بروتونوتاريوس إلى الدور المهم الذي يلعبه التلاقح الثقافي في الجهود الدولية المتواصلة لتحقيق السلام حيث يبني التعاون الثقافي جسور التفاهم المشترك ويشكل قوة موحدة تجمع الشعوب، الأمر الذي عكسه التشارك الذي جمع بين الموسيقي والمغني اليونانيين مع الموسيقيين السوريين باستخدام لغة الموسيقا العالمية معرباً عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثقافية العريقة مع سورية والتي تعود إلى آلاف السنين.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.