تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أكثر من 10 آلاف عنوان بمعرض الكتاب في ثقافي طرطوس

مصدر الصورة
SANA

استضافت صالة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس معرض الكتاب الـ 22 الذي تقيمه مكتبة مجد بالتعاون مع المركز الثقافي ودار رسلان لمدة ثلاثة أسابيع.

ويضم المعرض نحو 10 آلاف عنوان كتاب، تتنوع ما بين الأدب والرواية والدراسات والترجمة، إضافة إلى كتب التنمية البشرية والتاريخ والفلسفة وكتب الأطفال وغيرها.

وبحسب المشرف على المعرض، حسان يونس مدير ومؤسس مكتبة مجد فإن القراء والمهتمين بالثقافة والمطالعة من أبناء محافظة طرطوس كان لهم الفضل الكبير في استمرار المعرض لهذه الفترة الطويلة من الزمن، لافتاً إلى أن كتب التنمية البشرية وكتب التاريخ مع الرواية تبقى الأكثر حضوراً ورغبةً لدى رواد المعرض.

وقال يونس: “الزيارات التي كانت تقوم بتنظيمها إدارات بعض مدارس طرطوس للطلاب، بهدف الاطلاع على كتب المعرض واقتنائها خلال السنوات الماضية شكلت دافعاً كبيراً لزيادة عدد الكتب الخاصة بالأطفال في مختلف مراحلهم العمرية والتعليمية بهذه الدورة من المعرض”.

وأضاف: “إن القراء بشكل عام ينتمون إلى جيل الشباب الذين يبدون اهتماماً أكبر بالموضوعات ذات الطابع الحيوي والدرامي، ما يحتم علينا تقديم مختلف المواضيع لتكون في متناول القراء على اختلاف اهتماماتهم الثقافية والفكرية”.

ولفت عدد من زوار المعرض في يومهم الأول إلى أن الكتب والعناوين المقدمة فيه وزيادة عددها تؤكد الاهتمام بالقراءة وزيادة الوعي الثقافي والاطلاع على مختلف المجالات والموضوعات الموثقة أو المتضمنة في إصدارات أدبية على اختلاف مسمياتها، معتبرين أن القراءة في مرحلتي الطفولة والشباب تشكل الغذاء الفكري لتنمية العقول والتوجه المعرفي بشكل عام.

 

 

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.