تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مباحثات سورية – كوبية لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي

مصدر الصورة
SANA

عقد ممثلو غرفتي التجارة السورية والكوبية اجتماعاً افتراضياً عبر تقنية الفيديو، بحضور سفيري كلا البلدين، لبحث سبل تفعيل التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

ودعا الطرفان إلى تذليل كل العقبات والصعوبات ورفع مستوى العلاقات التجارية لتصل العلاقات إلى المستوى الممتاز والتاريخي للعلاقات السياسية بين البلدين، مؤكدين ضرورة تجاوز العقوبات أحادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة وكسر الحصار أمام التبادل التجاري، من خلال التعاون المتبادل.

وشدد الطرفان على أهمية تبادل الوفود التجارية، وزيادة المشاركة في الفعاليات الاقتصادية في البلدين وحضور المعارض الدولية التي تعقد في هافانا ودمشق، والإسراع في التوقيع على اتفاقية المقايضة التعويضية واتفاقيات ثنائية أخرى تصب في مصلحة رفع مستوى التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، معربين عن تفاؤلهم بتحقيق تعاون تجاري أكبر، وداعين إلى تبادل الزيارات لرجال الأعمال للتعرف أكثر على إمكانيات واحتياجات كل دولة.

كما تم خلال اللقاء أيضاً الاتفاق على دراسة المقترحات والعمل على تشكيل لجان مشتركة أو مجلس رجال الأعمال السوري الكوبي.

شارك في الاجتماع من الجانب السوري أبو الهدى اللحام رئيس اتحاد غرف التجارة السورية، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد غرف التجارة السورية فايز الحسين، وسفير سورية لدى كوبا الدكتور غسان عبيد ومن الجانب الكوبي انطونيو كاريكارتي رئيس غرفة التجارة الكوبية والسفير الكوبي في دمشق لويس ماريانو فرنانديس رودريغيز.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.