تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العثور على جثمان الشاب قيس الزرزور في مغارة الدلبة بالدريكيش

مصدر الصورة
SANA

عثر عناصر الدفاع المدني بطرطوس بالتعاون مع الأهالي في بلدة دوير رسلان بمنطقة دريكيش على جثمان الشاب قيس الزرزور داخل سرداب في مغارة الدلبة بعد عمليات بحث استمرت عدة أيام.

مدير الدفاع المدني في محافظة طرطوس العميد منذر الإبراهيم بيّن في تصريح لمراسل سانا أن المنطقة التي تم الدخول إليها يوم الخميس داخل المغارة وعثر بداخلها على الشاب لم يتم الدخول إليها مسبقاً من قبل عناصر الدفاع المدني، وتم بالتعاون مع المجتمع المحلى استخراج جثمان الشاب قيس ونقله إلى مشفى الدريكيش.

ولفت الإبراهيم إلى أن السرداب تم التعرف عليه من قبل الأهالي يوم أمس ولعدم وجود المعدات الكافية لديهم توجه عناصر الدفاع المدني إلى المكان لانتشال الجثمان، وتبين وجود انهدام زلزالي داخل المغارة نتج عنه إغلاق السرداب وهبوطات شديدة تشير الى أن الكهف مغلق بشكل كامل.

من جهته رئيس هيئة الطبابة الشرعية الدكتور زاهر حجو أوضح في تصريح أن سبب وفاة الشاب قيس يعود إلى نقص الأكسجة الذي أدى إلى توقف القلب والتنفس، مؤكداً عدم وجود شبهة جنائية في القضية.

ولفت حجو إلى أن زمن الوفاة يعود إلى أكثر من أسبوع من تاريخ الكشف وذلك بعد الأخذ بالاعتبار الموجودات المرمية وظروف المغارة الباردة جداً مشيراً إلى أنه تم إجراء مسح شعاعي لكامل الجسم ولم تتم مشاهدة أي كسور وإنما السحجات نتيجة محاولته النجاة مشيراً إلى أن ذوي الشاب رفضوا تشريح الجثمان.

يذكر أن عمليات البحث بدأت منذ تلقي غرفة العمليات في مركز الدفاع المدني اتصالاً يفيد بفقدان الشاب قيس الزرزور داخل المغارة، وشارك بعمليات البحث فرق متخصصة من الدفاع المدني مزودة بالمعدات اللازمة إضافة إلى عناصر قوى الأمن الداخلي والمجتمع المحلي.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.