تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أكثر من 50 مشاركاً في بازار (من إيدك أحلى) في طرطوس

مصدر الصورة
SANA

يقدم 55 مشاركاً في بازار “من إيدك أحلى” الذي بدأت فعالياته يوم أمس في قاعة منتجع جونادا على الكورنيش البحري بمدينة طرطوس منتجات طبيعية وأعمالاً يدوية.

البازار الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام كما بينت المشرفة عليه نجوى يونس في تصريح لمراسلة سانا انطلق عام 2018 لمجموعة سيدات لم يتجاوز عددهن آنذاك الـ 30 سيدة جمعهنّ حب العمل وهوايات متنوعة ليصبح اليوم تجمعاً لأفكار طور أصحابها طرق ومضمون وأساليب الإنتاج والعرض والتسويق ليصبح مشروعاً متكاملاً يحتضن مشاريع فردية.

سحر الجردي وزوجها ناصر حاطوم قدما مواد غذائية طبيعية كمنتجات النحل من العسل والعكبر والشهد، إضافة إلى المقطرات والجوز واللوز و دبس الرمان، حيث قالت الجردي: إن هذه المنتوجات منزلية الزراعة والتصنيع وقد شكّلت مشروعاً مهماً لأسرتها منذ أربعين عاما هدفه تقديم منتج طبيعي بعبوات اقتصادية للمستهلكين.

واعتبرت المهندسة الزراعية مادلين أحمد أن هواية الرسم على الزجاج واتقان أسلوب الرسم ومزج الألوان مكنها من تصميم لوحات في أحد فنادق طرطوس القديمة لتكون مشاركتها الأولى بالبازار ونافذة مهمة للتعريف بها، فيما كانت مشاركة شيرين سكاف عبر الاهتمام بزراعة وتصميم الأصايص من الخشب وقوالب السيليكون وتسويق الصبّاريات والعصاريات.

وتقدم معلمة الرسم روز سليمان مشغولات وتصاميم خشبية وأحجارا وفناجين وغيرها، مدوّن عليها أسماء وعبارات تتناسب مع مناسبات عدة واعتبرتها هواية أكثر من أن تكون فرصة عمل، كما تسعى نور ديب لتنمية وتطوير عملها في إعادة تدوير الأقمشة والتطريز عليها وصنع الإكسسوارات على أمل بأن تكون فرصة عمل حقيقية تؤمن لها المردود المادي المناسب.

المدرسة المتقاعدة سمر يوسف اعتبرت أن مشروعها بإنتاج دبس الخرنوب شكّل لها فرصة عمل فعلية، إضافة الى تصنيع منتجات ريفية كالمربيات والمكدوس والزعتر ومادة الطحين من القمح الكامل لتلافي معاناة سوء الامتصاص.

فاطمة حسين

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.