تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الدفاعات الجوية الروسية تحبط هجوماً أوكرانياً واسعاً بـ 35 مسيرة

مصدر الصورة
SANA

أحبطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية فجر اليوم هجوماً واسعاً بالمسيرات شنته قوات النظام الأوكراني استهدف موسكو وضواحيها، ومقاطعات جنوب غربي البلاد.

ونقلت وكالة نوفوستي عن وزارة الدفاع الروسية قولها في بيان: إنه “خلال الليلة الماضية وصباح اليوم تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام المسيرات على الأراضي الروسية”، موضحاً أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 35 مسيرة فوق مقاطعات موسكو وبيلغورود وكالوغا وأوريول وروستوف وياروسلافل وكورسك وكراسنودار دون وقوع إصابات أو أضرار.

بدوره أشار رئيس بلدية مدينة سلافيانسك الروية رومان سينياغوفسكي إلى اندلاع حريق جراء سقوط مسيرة في مصفاة نفط سلافيانسك “أون كوبان” بإقليم كراسنودار جنوب روسيا، ما أسفر عن إصابة شخص واحد.

وفي حادث آخر أعلن رئيس مقاطعة بريانسك الروسية ألكسندر بوغوماز فجر اليوم أن قوات الدفاع الجوي الروسية تصدت لهجوم إرهابي أوكراني بصاروخ باليستي أوكراني من طراز “إس-200” فوق أراضي المقاطعة، مؤكداً عدم وقوع إصابات أو أضرار.

وتشير وسائل الإعلام الروسية إلى أن نظام كييف يحاول باستمرار شن هجمات إرهابية يستهدف من خلالها السكان والبنى التحتية المدنية، لتشتيت الانتباه عن فشل الهجوم المضاد الذي أطلقه الجيش الأوكراني العام الماضي، ولم يحقق أي نتائج تُذكر.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.