تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المنافسة تعود إلى مضمار دمشق لسباقات السرعة للخيول العربية الأصيلة بموسمها الجديد

مصدر الصورة
SANA

عادت أجواء المنافسة والندية إلى مضمار دمشق لسباقات السرعة للخيول العربية الأصيلة لموسم 2024 من بوابة السباق الذي أقامته الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة بالتعاون مع مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

وهذا السباق هو الثاني، حيث أقيم الأول على مضمار حماة في السادس والعشرين من الشهر الماضي، وقد اعتمدت الجمعية على أجندتها الرياضية السنوية ثمانية سباقات لهذا العام.

وبالعودة إلى تفاصيل سباق دمشق فقد جرت المنافسة على ستة أشواط للخيول السورية الصافية والخيول المسجلة، حيث أقيم الأول والثاني لمسافة 1000 متر، والثالث والرابع لمسافة 1450 متراً للدرجة الرابعة، بينما تم تخصيص الشوطين الخامس والسادس لخيول الدرجة الثالثة ولمسافة 1600 متر.

أما نتائج الأشواط الستة على التوالي فقد أسفرت عن فوز الجياد حاكم الحوري لمالكه أبي الحوري ومتميز السالمية لفراس العبود وعيار الخطيب لرائد الخطيب وكنهر العساف لصفوان العساف ومعروف السلمان لأغيد شحادة وفهد الكور لشادي الكور.

أمين سر الجمعية نصار كحول قال في تصريح لـ سانا: إن التحضيرات لهذا السباق كانت قوية، ولا سيما في ظل تطور أساليب تدريب الخيول العربية وتحضيرها لسباقات السرعة، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي بذلت لإقامة هذا السباق وفق المعايير المحددة، متوقعاً بالوقت ذاته مزيداً من المشاركات في السباقات الدورية القادمة.

ولفت عدد من مربي الخيول العربية الأصيلة إلى أهمية السباقات التي تقيمها الجمعية سنوياً، والتي من شأنها تشجيع المدربين على الاستمرار بتريبة الخيول العربية والتوسع بها، داعين إلى ضرورة دعم هذه النشاطات الرياضية التي تعنى بالخيول العربية الأصيلة رياضة الأصالة والعراقة.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.