تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين تعلن عن استعدادها لضمان الأمن في الفضاء الأوراسي بمساعدة روسيا

مصدر الصورة
SANA

أعربت وزارة الخارجية الصينية عن استعدادها، بمساعدة روسيا، لضمان الأمن في الفضاء الأوراسي، وفي جميع أنحاء العالم لحل الخلافات والصراعات سلمياً.

وقالت الخارجية الصينية لوكالة تاس الروسية في تعليق لها على اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتشكيل نظام أمني جديد يعتمد على الشراكة الأوراسية الكبرى: “إن الصين وروسيا عضوان دائمان في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهما قوتان رئيسيتان في الأسواق الناشئة.. وتقع على عاتق البلدين مسؤولية مهمة لضمان الأمن الدولي والإقليمي، فضلاً عن الاستقرار”.

وأكدت الخارجية أن الجانب الصيني مستعد لتنفيذ مبادرة أمنية عالمية بالتعاون مع المجتمع الدولي بما في ذلك روسيا، مشيرة إلى أن بكين تسعى جاهدة لصياغة مفهوم مناسب يركز على التعاون المتساوي والمستدام، الذي يأخذ في الاعتبار بالوقت نفسه المخاوف العقلانية لكل دولة، لافتة إلى أن الصين تعتزم بذلك حل الخلافات والصراعات بين الدول سلمياً من خلال الحوار والتشاور.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر تعليماته في وقت سابق إلى وزارة الخارجية الروسية لتسهيل كل الاتفاقيات الدولية بشأن تشكيل نظام أمني جديد قدر الإمكان، معتبراً أن الشراكة الأوراسية الكبرى يمكن أن تصبح أساسه الاجتماعي والاقتصادي.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.