تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مدفيديف: روسيا تنظر بتفاؤل إلى آفاق جمع إمكانات الاقتصادي الأوراسي وآسيان وشنغهاي للتعاون

مصدر الصورة
RT

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إن روسيا تنظر بتفاؤل إلى آفاق جمع إمكانات الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وآسيان ومنظمة شنغهاي للتعاون.

وأضاف مدفيديف الذي يترأس حزب "روسيا الموحدة"، خلال لقاء حول طاولة مستديرة مع ممثلي الأحزاب السياسية لدول آسيان: "أود الإشارة إلى تزايد الاهتمام من قبل دول جنوب شرق آسيا بالتعاون مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي".

وذكر مدفيديف بأنه تم  في نوفمبر الماضي، تنظيم فعالية أيام الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في سكرتارية آسيان في جاكرتا.

ووفقا له، تنظر دول آسيان العشر باهتمام إلى التفاعل مع منظمة شنغهاي للتعاون، التي تعمل بشكل جدي لتطوير طرق العمل في هذا المجال ونقله إلى المستوى التطبيقي.

وقال مدفيديف: "ولذلك، نحن متفائلون بشكل عام بشأن آفاق الجمع بين إمكانات الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومنظمة ورابطة شنغهاي للتعاون مع آسيان".

وذكر مدفيديف أن فصل روسيا عن منظومة "سويفت" للتحويلات المصرفية، يوفر الفرص لتطوير التعاون في استخدام العملات الوطنية، وخاصة مع دول آسيان.

وأشار مدفيديف إلى أنه من المهم بالنسبة لروسيا، دعم تكامل أنظمة الدفع في آسيان، وكذلك توسيع علاقات المراسلة بين بنوك دول الرابطة العشر.

وقال: "هذا الموضوع يبدو ملحا بسبب حجم التبادل التجاري المكثف إلى حد ما بين دولنا، وكذلك لضمان مسائل الأمن الغذائي، التي أصبحت أكثر أهمية في العالم من أي وقت مضى".

تعقد الطاولة المستديرة في فلاديفوستوك تحت عنوان "دور القوى السياسية المسؤولة في روسيا ودول آسيان في ضمان الأمن المالي والاقتصادي للدول ذات السيادة".

مصدر الخبر
تاس/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.