تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الخارجية الإيرانية: قرار كندا تصنيف الحرس الثوري “منظمة إرهابية” خطوة عدائية

مصدر الصورة
SANA

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني اليوم قرار كندا بتصنيف الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية” خطوة عدائية تناقض معايير القانون الدولي في المساواة بين الدول واحترام سيادتها.

وأكد كنعاني في تصريح له أن “هذا القرار غير المدروس الذي اتخذته الحكومة الكندية هو تدخل سافر ويخالف معايير ومبادئ القانون الدولي المعترف بها لعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول”، مشدداً على أن “هذه الخطوة غير المسؤولة والاستفزازية تسير في الطريق الخاطئ الذي سلكته الحكومة الكندية لأكثر من عقد من الزمن تحت تأثير دعاة الحرب والمنتهكين الحقيقيين لحقوق الإنسان ومؤسسي الإرهاب”.

وشدد كنعاني على أن “الحرس الثوري هو مؤسسة سيادية انبثقت من الشعب الإيراني، ولها هوية رسمية وقانونية مستمدة من دستور الجمهورية الإسلامية الإيرانية”، مؤكداً أن “إيران تحتفظ بحقها في الرد بما يتناسب مع هذا الإجراء العدواني ضد إيران شعباً وحكومة”.

من جهة ثانية أدان كنعاني الإجراء الأمريكي غير القانوني بمصادرة وبيع أسهم مصفاة سيتغو التي تعود لفنزويلا، مؤكداً دعم بلاده لكراكاس حكومة وشعباً في الدفاع عن حقوقها المشروعة.

وأضاف كنعاني: إن “صمود فنزويلا الشجاع والواعي في مواجهة الحظر الأمريكي الأحادي الجائر، وإحباط مخططات البيت الأبيض ضدها في المحافل الدولية هو ما دفع سلطات واشنطن إلى الانتقام بسرقة أموال هذا البلد وشعبه”.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.