تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأرجنتين تهزم كندا بثنائية في مستهل مشوارها بكوبا أميركا

مصدر الصورة
عن الانترنيت

استهل منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024) بالفوز على كندا 2-0، في المباراة الافتتاحية للمسابقة القارية، التي أقيمت بينهما مساء أمس الخميس بالتوقيت المحلي، صباح اليوم الجمعة بالتوقيت العالمي (غرينتش).

وعلى ملعب (مرسيدس بنيز)، افتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 49، بعد أن أرسل ميسي تمريرة بينية ساحرة إلى أليكسيس ماك أليستر، الذي وجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه فضل تمرير الكرة لألفاريز، الذي سدد بسهولة واضعا الكرة في المرمى الخالي، بعد تقدم الحارس الكندي لملاقاة ماك أليستر.

وأنهى مارتينيز سوء الحظ في الدقيقة 88، عقب تسجيله الهدف الثاني للأرجنتين، حين أرسل ميسي تمريرة بينية من بين المدافعين وصلت لمارتينيز داخل منطقة الجزاء، ليسدد مباشرة، وتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

وبتلك النتيجة، حصل منتخب الأرجنتين، الذي تُوج باللقب في النسخة الماضية التي أُقيمت بالبرازيل عام 2021، على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، في حين بقي منتخب كندا، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بلا نقاط.

ويطمح منتخب الأرجنتين للتتويج باللقب للمرة الـ16 في تاريخه، من أجل الانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على كأس البطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروغواي.

مصدر الخبر
وكالات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.