تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحكومة:تلحق "المصالح العقارية" بالإدارة المحلية

أقرت الحكومة مشروع القانون المتضمن فك ارتباط المديرية العامة للمصالح العقارية من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وإلحاقها بوزارة الإدارة المحلية وذلك بهدف وجود إطار إداري فني هندسى واحد يحقق التكامل والتنسيق بين فعاليات التخطيط والتنمية العمرانية الحكومية بما يضمن تحقيق إدارة فعالة لاستعمال الأراضي ضمن منظور التنمية المحلية.

ووافقت الحكومة خلال جلستها الأسبوعية اليوم الأربعاء على اقتراح وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المتضمن طلبها الاستمرار بمنح المقنن العلف للعام /2009/2010/ اعتمادا على التحصين الوقائي والعلاجي للثروة الحيوانية بدلا من الرقم الإحصائي.

كما وافق المجلس بناء على اقتراح وزارة الزراعة على بيع محافظة حلب مساحة من العقارات من أراضي أملاك الدولة لاستخدامها مناشر حجر تلبية لاحتياجاتها الخدمية والعمرانية.

كما بحثت الحكومة مشروع قانون الكهرباء المتضمن تحديد مهام الوزارة في مجال الطاقة وأسس الترخيص لمزاولة النشاطات المتعلقة بقطاع الكهرباء وإحداث هيئة ناظمة لهذا القطاع.

وأقرت الحكومة تشكيل لجنة من نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزراء الكهرباء والاتصالات والنفط والثروة المعدنية والإدارة المحلية تتولى صياغة مشروع القانون وعرضه على المجلس بصيغته النهائية خلال أسبوعين من تاريخه.

ويهدف مشروع القانون إلى تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء من خلال السماح للقطاع الخاص الوطني المحلي والعربي والأجنبي بالاستثمار في مشاريع توليد الطاقة وتوزيعها وتشجيع استخدام الطاقات المتجددة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.