تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السياحة: حسم 25% من أسعار المطاعم والفنادق للمجموعات السياحية السورية

أصدرت وزارة السياحة اليوم الأربعاء قرارا يقضي بإعطاء السوريين ومن في حكمهم حسما بقيمة 50 %  في فنادق الخمس نجوم عن السعر المعلن وحسم 25 % للمجموعات السياحية من السوريين في جميع الفنادق.

كما حدد القرار الذي حمل الرقم 341 الحد الأعلى لأجور المبيت في الفنادق من مختلف السويات وفق الأسعار التي كان معمولا بها عام 2009 مع السماح بفتح سقوف أسعار المبيت بنسب تدريجية في حال تحقيق معايير الجودة الدولية على أن لايتجاوز ذلك 24 % من الحد الأعلى المحدد.

كما أصدرت الوزارة القرار342 حددت بموجبه الحد الأعلى للأسعار في المطاعم السياحية والمطاعم ضمن الفنادق وغيرها من مطاعم الخدمة السريعة وصالات الشاي والمقاهي وفق الأسعار التي كان معمولا بها عام 2009 مع السماح بفتح سقوف الأسعار في حال تحقيق معايير الجودة الدولية على أن لايتجاوز ذلك 24 % من الحد الأعلى المحدد.

 

وِاشترط القرار أن تلتزم تلك المطاعم بما فيها الخمس نجوم بتقديم وجبة يومية متكاملة متغيرة بالحد الأعلى المحدد وفق أسعار عام 2009 بغض النظر عن فتح السقوف الذي حققته المنشأة.

 

وبينت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن الأسعار لدى تصديقها بشكل كامل في المنشات السياحية وعلى موقع الوزارة على الإنترنت ضمن قسم نصائح السفر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.