تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التعاون التكنولوجي وتبادل الخبرات في ورشة عمل سورية إيطالية

سلطت ورشة العمل التي بدأت اعمالها اليوم في غرفة تجارة دمشق الضوء على دور نقل التكنولوجيا الايطالية للشركات السورية في تطوير منتجاتها وخدماتها.

 
وقال رئيس غرفة تجارة دمشق غسان قلاع في افتتاح الورشة التي أقيمت بالتعاون مع السفارة الايطالية بدمشق ان "التعاون السوري الإيطالي قطع مراحل كبيرة في مختلف المجالات مشيرا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الايطالية في مجال التكنولوجيا المتقدمة لتطوير المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات السورية".
 
وأوضح قلاع ان "التطورات الاقتصادية التي تشهدها سورية في مختلف القطاعات تتطلب إدخال تقنيات حديثة لتواكب الشركات السورية تطور نظيراتها في العالم لتستطيع إنتاج سلع وخدمات ذات مواصفات عالية تستطيع أن تنافس مثيلاتها في الأسواق الخارجية".
 
من جهته دعا السفير الايطالي بدمشق أكيللي اميريو الشركات السورية المشاركة في المنتدى إلى "الاستفادة من الخبرات العلمية والتقنيات الحديثة التي يقدمها الخبراء الايطاليون والبحث عن فرص متبادلة جديدة للتعاون" .
 
وذكر أن الجهود المبذولة في منتدى الإبداع ونقل التكنولوجيا اليوم" سيوفر فرصة للتعرف على حاجات الشركات السورية من أجل تقديم الخبرات المتوفرة لدى الجانب الايطالي لتطوير المنتجات السورية للوصول إلى الاسواق الايطالية والأوروبية والعالمية".
 
وأشار الخبير الايطالي الياردو فورلاني إلى" أهمية الابتكار ودوره في تحسين المنتجات والخدمات مؤكدا ضرورة وضع استراتيجيات للموارد البشرية التي تعزز دور الابتكار ووضع هيكليات عمل جماعية مع التأكيد على التطوير الخلاق وايجاد الهيكليات المرنة من اجل التحسين المستمر للمنتجات وتبنى التكنولوجيا".
 
وتسعى الورشة إلى تقديم منهجية لتشجيع نقل التكنولوجيا والخبرات اضافة إلى التوظيف المنهجي للحلول التقنية المتاحة والتي تعد امرا ضروريا لتعزيز مشاركة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في عملية التغيير وتعزيز التنمية في المناطق الاقل نموا.
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.