تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الزراعة والبيئة تحتفلان ب"اللجاة" محمية للإنسان

 

محطة أخبار سورية

احتفلت وزارتا الدولة لشؤون البيئة والزراعة والإصلاح الزراعي الخميس بإعلان محمية اللجاة في محافظة السويداء محمية إنسان ومحيط حيوي وذلك بمناسبة السنة الدولية للتنوع البيولوجي.

 

وأشارت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة كوكب داية إلى أن "وزارتها نفذت بالتعاون مع الجهات المعنية العديد من الخطوات المرحلية كالدراسة الوطنية للتنوع الحيوي التي وثقت حوالي7000 نوع نباتي وحيواني.

 

وأوضحت "أنه تم وضع الاشتراطات للمحميات الطبيعية وأنماطها والعمل على تأمين التمويل الدولي لعدة مشروعات بيئية كمشروع حفظ التنوع الحيوي وإدارة المحميات الطبيعية الذي ينفذ في ثلاث محميات هي الفرنلق أبو قبيس جبل عبد العزيز الممول من مرفق البيئة العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

 

وكشف محافظ السويداء الدكتور مالك علي "أن محافظته تعتزم إقامة المؤتمر البيئي الأول في السويداء خلال شهر نيسان القادم بهدف رفع مستوى الوعي البيئي".

 

ويبلغ عدد المحميات الطبيعية المعلنة في سورية 99 محمية منها68 محمية في البادية السورية و31 متنوعة تمتد على مساحة 4ر6 بالمئة من مساحة سورية، وتبنت المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو محمية اللجاة كأول محمية إنسان ومحيط حيوي في سورية بعد أن وافقت اللجنة الاستشارية الفنية العلمية ومجلس التنسيق العالمي لليونسكو على هذا القرار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.