تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بكلفة1,1مليار ليرة.. مشفى وطني بمعرة النعمان

 

محطة أخبار سورية

أكد الدكتور رضا سعيد وزير الصحة "أن المشفى الوطني في معرة النعمان جزء من مشروع متكامل لرفد المحافظة بمنشآت صحية تؤمن الخدمات الصحية من خلال تجهيزاته المتطورة وتقنياته الكبيرة والأقسام التي يضمها".

 

ولفت الوزير خلال افتتاح المشفى اليوم إلى أهمية موقعه نتيجة توسطه بين محافظتي حلب وحماة ووقوعه على اوتوستراد دولي يؤمن الإسعاف اللازم لمصابي الحوادث الطرقية مشيراً إلى أن الوزارة أسهمت بإنجاز مبنى المشفى بالكامل فيما قامت الحكومة الإيطالية بتمويل التجهيزات الطبية والفنية كمقدمة لاتفاق توءمة بين مشفى المعرة وأحد المشافي الإيطالية.

 

وأضاف أن الوزارة تبذل جهوداً مضاعفة لإنهاء جميع المشروعات في المحافظة مثل مشافي أريحا وابن سينا لرفد المحافظة بقاعدة صحية عالية المستوى حتى تتمكن من تطبيق نظامي الضمان الصحي و التأمين الصحي الذي يستلزم وضع المشافي في الاستثمار وتطويرها ورفدها بالتمويل اللازم لتطوير ذاتها.

 

بدوره أشار السفير الإيطالي في سورية أكيللي اميريو إلى أن الحكومة الإيطالية خصصت مليونا و100 ألف يورو لتدريب وتأهيل كوادر المشفى من أجل تأمين شروط الرعاية الصحية والخدمات الطبية معرباً عن استعداد حكومة بلاده لتقديم خبرات وجهد أكبر في هذا المجال.

 

من جهته قال المهندس خالد الأحمد محافظ إدلب إن المشفى سيقدم خدمات طبية لنحو 500 ألف نسمة وانه ياتي ضمن الخطط الاستثمارية للحكومة بتطوير القطاع الصحي بالمحافظة والتي بلغت اعتماداتها للعام الحالي 500 مليون ليرة لافتاً إلى مشفى ابن سينا الذي تبلغ سعته 240 سريراً سيوضع بالاستثمار عام 2013.

 

وبلغت التكلفة الإجمالية للمشفى مليارا و100 مليون ليرة منها 450 مليون ليرة من الحكومة الايطالية ضمن مساحة قدرها 70 ألف متر مربع ومساحة طابقية تقدر بنحو 20 ألف متر مربع ويتألف المشفى من ثلاثة طوابق وملحق يضم بناء لسكن الأطباء وآخر للعيادات الخارجية إضافة إلى كافيتريا خارجية ضمن الحديقة ويضم مبنى المشفى الداخلي الأقسام العلاجية والتشخيصية والخدمية .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.