تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الإعلام يكلف الزميلة ريم حداد مديرة للتلفزيون بدلا من ديانا جبور

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أصدر وزير الإعلام د. محسن بلال اليوم الثلاثاء قراراً  كلف بموجبه ريم سليمان حداد مديرة للتلفزيون العربي السوري ، لتحل مكان السيدة ديانا جبور التي تم تكليفها برئاسة المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني التي تم تأسيسها مؤخرا لتحل محل مديرية الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.

 

جدير ذكره أن السيدة ريم سليمان حداد حائزة على اجازة في الادب الانكليزي من جامعة اكسفورد عام 1987 ، وعينت كمذيعة في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون منذ العام 1992 .وعينت معاون مدير المكتب الصحفي في مجلس الشعب عام 2004 وكلفت مديرة قسم الاعلام الخارجي في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون عام 2006 حيث كلفت بقرار من وزير الاعلام مديرة للتلفزيون العربي السوري بتاريخ 18/5/2010

 

وشهدت الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون بداية الشهر الجاري تغيرات عديدة طالت عدداً من المديريات والاقسام والدوائر منها حيث تم تكليف الزميل نبيل شنار بمهام معاون المدير العام لشؤون البرامج ... وتكليف الزميل توفيق احمد بمهام مدير الاذاعة .. كما تم تكليف الزميل سعد القاسم بمهام رئيس قناة الدراما الفضائية...وكذلك كلفت الزميله سهير سرميني رئيسة لقسم القناة الفضائية ... وكلف الزميل معن صالح رئيساً لقسم القناة الاولى.

 

كما كلف الزميل مخلص الورار برئاسة دائرة التمثيليات في قسم الإنتاج الإذاعي بمديرية الاذاعة.. وكلف الزميل غالب فارس برئاسة قسم الاخبار المصورة وكلف الزميل حبيب سلمان بالاشراف والمتابعة على اطلاق القناة الإخبارية المزمع احداثها في الهيئة.. كما كلف الزميل المهندس محمد بنيان بمهام مدير المشروعات في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون .

 

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر في 25 نيسان الماضي قانونا أحدث بموجبه في الجمهورية العربية السورية مؤسسة عامة ذات طابع اقتصادي ، تسمى "المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي" ترتبط بوزير الإعلام ، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري،ويكون مركزها في مدينة دمشق.

 

وتهدف المؤسسة من خلال ما تنتجه لتحقيق الارتقاء بمستوى الإنتاج الفني إلى المستوى العالمي ،ودراسة السبل الكفيلة بتحويل الدراما السورية إلى صناعة دائمة التطور والإسهام في إحياء التراث العربي الأدبي والعلمي والفني ، وتوظيفه لتحقيق الإنتاج الفني  الذي يخدم القضايا الوطنية والقومية والإنسانية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.