تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصحة العالمية تعتمد مشروع إقامة مرافق صحية في الجولان

محطة أخبار سورية

اعتمدت الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية مشروع قرار تقدمت به سورية يتعلق بدعم إقامة مرافق صحية وتقديم المساعدة التقنية ذات الصلة لأهلنا في الجولان السوري المحتل وذلك في ختام أعمال دورتها الـ 63 بجنيف اليوم.

 

كما اعتمدت الجمعية العامة مشاريع قرارات تتعلق بحفظ الصحة العامة والتركيز على آليات مكافحة غش الأدوية والعناية بصحة الأطفال والنساء في الدول النامية وعلاج مشكلة استقطاب العمالة الطبية إضافة إلى وضع برنامج شامل لمكافحة مرض التهاب الكبد الوبائي بجميع أنواعه وتقديم المساعدة الفنية للدول الأعضاء في المنظمة ولاسيما في مجال اختبارات جودة الدم.

 

وفي تصريح لوكالة سانا قال وزير الصحة الدكتور رضا سعيد الذي ترأس وفد سورية في الاجتماعات إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لمجموعة عمل حكومية دولية مفتوحة لجميع الدول الأعضاء لدراسة دور منظمة الصحة العالمية في ضمان توفير أدوية ذات نوعية جيدة وآمنة وفعالة وبأسعار مقبولة ووضع أطر العلاقة بين الهيئة الطبية الدولية لمكافحة تزييف المنتجات والوقاية من المنتجات الطبية المزيفة.

 

وأشار الوزير سعيد إلى أن منظمة الصحة العالمية اقترحت عقد مؤتمر دولي لمكافحة التدخين في سورية معتبرا أن الاجتماعات شكلت فرصة هامة للبحث في سبل مكافحة الأمراض غير السارية والتهاب الكبد الفيروسي وداء اللاشمانيا وتأثير تغير المناخ على الوضع الصحي وعلى نمط انتقال الأمراض.

 

وبحثت الجلسة غير العادية لمجلس وزراء الصحة العرب التي عقدت على هامش الجمعية العامة للمنظمة بمشاركة الوزير سعيد القضايا الصحية المشتركة بين الدول العربية وسبل التعاون والتنسيق بشأن التوصل إلى موقف عربي موحد إزاء مجمل القضايا الصحية على جدول أعمال الجمعية العامة للمنظمة.

 

كما شارك الوفد السوري في اجتماع وزراء الصحة لدول عدم الانحياز والاجتماع المشترك للوزراء العرب ومنظمة الصحة العالمية اللذين تم خلالهما عرض التحضيرات الجارية والمواضيع التي ستتم مناقشتها في موءتمر وزراء الصحة العرب القادم وسبل تعزيز النظام الصحي العالمي وتفعيل التضامن الدولي ضد الأوبئة والتحديات الصحية الدولية.

 

وناقشت اجتماعات الدورة على مدى ستة أيام بمشاركة 190 دولة الموضوعات التقنية والصحية والإدارة المرتبطة بعمل منظمة الصحة العالمية والأوضاع الصحية على المستوى العالمي.

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.