تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الأسد يطلع على طريقة تقديم الخدمات في مركز خدمة المواطن بمحافظة دمشق

مصدر الصورة
sns - سانا

 

محطة أخبار سورية

قام الرئيس بشار الأسد صباح اليوم بزيارة مركز خدمة المواطن في محافظة دمشق الذي بدىء العمل به منذ بداية شهر أيار 2010 بهدف إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات الإدارية في مديريات محافظة دمشق.

 

وجال الرئيس الأسد على أقسام المركز واطلع من العاملين فيه على طريقة العمل وأسلوب تقديم الخدمات للمواطنين والتسهيلات التي يقدمها والأعباء التي يخففها عن المواطن لدى تسيير معاملاته وطريقة ارتباط هذا المركز بعدد من جهات ودوائر الدولة الأخرى ذات الصلة.

 

والتقى الرئيس الأسد بعض المواطنين الموجودين في المركز والذين عبروا عن رأيهم بالمركز وبخدماته وعن املهم بنشر هذه التجربة قريبا لما تختصر عليهم من جهد ووقت.

 

الرئيس الأسد يطلع على سير المعاملات وإعادة هندسة الإجراءات والتبسيط بالمكاتب الخلفية لمديرية المهن والرخص

 

قام بعدها الرئيس الأسد بزيارة المكاتب الخلفية لمديرية المهن والرخص في محافظة دمشق واطلع من العاملين فيها على المنهجية الجديدة في سير المعاملات وإعادة هندسة الإجراءات والتبسيط الذي تم عليها.

 

ثم اجتمع الرئيس الأسد بالإدارة العليا في محافظة دمشق وفريق عمل إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات في المحافظة واستمع منهم إلى مراحل هذه التجربة والمعوقات التي ظهرت خلال العمل والحلول المقترحة لتجاوزها وسبل توسيع هذه التجربة لتشمل كل إدارات المحافظة.

 

خدمة المواطن بأحسن الطرق وأسرعها كواحدة من أولويات الإدارة العامة في سورية المرحلة القادمة

 

وأشاد الرئيس الأسد بالجهود التي بذلت لتحقيق ما تم إنجازه حتى الآن كما أعطى توجيهاته للاستفادة من هذه التجربة في إدارات الدولة الأخرى من أجل تحقيق خدمة المواطن بأحسن الطرق وأسرعها كواحدة من أولويات الإدارة العامة في سورية في المرحلة القادمة وبما يؤدي إلى تبسيط الإجراءات الإدارية وتخفيف الروتين ويحقق أفضل استثمار لرأس المال المتاح وبأسرع وقت في الدورة الاقتصادية في الدولة.

 

كما وجه الرئيس الأسد بضرورة مواصلة تأهيل الكوادر في إدارات الدولة ومواكبة التطورات الحاصلة في علم الإدارة بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مؤكداً سيادته على دور الإعلام في ترسيخ وعي المواطن بأهمية التطوير الإداري.

 

 

وقال الدكتور بشر الصبان محافظ دمشق في تصريح صحفي إن زيارة السيد الرئيس للمركز تعكس اهتمام سيادته بمتابعة تقديم الخدمة عالية الجودة للمواطنين وبسرعة عالية من خلال تبسيط إجراءات المعاملات الصحية والصناعية والتجارية والإدارية.

 

وبين الصبان أنه من خلال هذا المركز تم اختصار مدة انجاز المعاملات إلى فترة لا تتجاوز سبعة حتى تسعة أيام وفي حال تداخل التراخيص مع جهات أخرى لا تتجاوز مدة إنجاز المعاملة 20 يوماً تقريباً بعد ما كانت تستغرق مدة زمنية من شهر حتى عام أحياناً موضحاً أن المواطن يراجع المركز لمرتين فقط عند تقديم الأوراق واستلامها.

 

وأشار محافظ دمشق إلى أن المحافظة اختارت مديرية المهن والرخص الأكثر تعقيداً من حيث تقديم الخدمة مبيناً أن المركز تم انجازه بخبرات وطنية من خلال بذل جهود كبيرة في فترة زمنية قصيرة نسبياً.

 

ولفت إلى أن خدمات المركز ستشمل حتى نهاية العام الحالي أربع مديريات اضافة الى مديرية المهن والرخص وسبع مديريات حتى نهاية العام القادم لتصل إلى 13 مديرية في نهاية العام 2012.

 

وتأتي أهمية المركز في التنسيق بين مؤسسات الدولة لتبسيط الإجراءات لكونه يمثل نقطة انطلاق للإدارة العامة على مستوى سورية في هذا المجال والتي سيتم نشرها في الفترة المقبلة في ثلاث محافظات هي طرطوس وحلب وحمص إضافة إلى أن المحافظة تعمل بالتنسيق مع الجهات الاخرى ليقدم المركز خدمات السجل المدني والعدلي مع إدخال خدمات جديدة تباعا بعد إعادة هندسة إجراءاتها.

 

ويتميز المشروع بأنه يعتمد على احدث الأساليب الدولية وتقنيات المعلوماتية والاتصالات في إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات لتقديم خدمة سريعة وشفافة بشكل إلكتروني دون حاجة الى مراجعة المركز أو الإدارات المعنية عدة مرات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.