تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"سانا"توقع اتفاقية للتعاون وتبادل الأخبار مع"شينخوا"

مصدر الصورة
sns - سانا

 

محطة أخبار سورية

وقعت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" ووكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اتفاقية للتعاون وتبادل الأخبار بينهما بما يسهم في توسيع تغطية وسائل الإعلام للأحداث في البلدين والبناء على الرؤية الاستراتيجية للعلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

 

وتمنح الاتفاقية التي وقعها اليوم الاثنين 6-9-2010 مدير عام وكالة "سانا" د. عدنان محمود ونائب رئيس وكالة شينخوا تشو شي شنغ تبادل الإرسال اليومي للوكالتين وخدمات الصور والنشرات المتخصصة في المجالات التنموية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية والتي ترتبط بالنشاطات المحلية في البلدين.

 

 سانا تطلق البث الإخباري باللغة الصينية عبر موقعها الالكتروني بداية العام القادم

ويتم بموجب الاتفاقية بث التقارير الإخبارية حول الأحداث الجارية فيهما وتبادل الزيارات بين المحررين والفنيين بالإضافة إلى تسويق الخدمات الإخبارية عبر الوكالتين والتنسيق بين الأقسام المعنية فيهما حيث تضمن الاتفاق أيضاً بث ما لايقل عن 150 صورة شهرياً حول أحداث كل بلد عبر خدمات صور في الوكالتين.

 

وأكد د. محمود عقب التوقيع أنه في إطار خطة وكالة سانا لتوسيع خدماتها الإخبارية ستطلق البث الإخباري باللغة الصينية عبر موقعها الالكتروني مع بداية العام القادم، مؤكداً على التحرك بخطوات عملية من خلال بث النشرات الإخبارية المشتركة في المجالات الاقتصادية والسياحية والاستثمارية والمجتمعية وتبادل تجربة الوكالتين في تلبية حاجات المجتمع المحلي وعملية الإصلاح وربط الأخبار بأولويات التنمية وخاصة أن شينخوا لديها تجربة هامة على صعيد الأخبار التنموية.

 

ورأى الدكتور محمود أن الاتفاقية هي نواة لشراكة إخبارية قادرة على مواكبة التغييرات الكبيرة التي تشهدها بيئة الإعلام الدولي.

 

من جانبه أكد تشو أهمية هذه الاتفاقية في تطوير التعاون الإعلامي بين البلدين ونقله إلى وسائل الإعلام المحلية ومن ثم الى الشعبين السوري والصيني.

 

وأشار إلى أن عالم اليوم يعمل وفق تقنيات حديثة تتطلب الانتقال إلى أسلوب معاصر يتناسب وتطور المجتمع منوهاً بخطوة سانا في البث باللغة الصينية وتأثيرها الايجابي على متابعة الشعب الصيني الصديق للأحداث في سورية.

 

وترتبط وكالة سانا بـ 43 اتفاقية تعاون وتبادل إخباري مع وكالات انباء في الدول العربية والأجنبية تتيح تبادل الإرسال اليومي وبث النشرات الإخبارية المشتركة مع هذه الوكالات وخاصة إن سانا تقدم خدمتها الإخبارية على موقعها الالكتروني باللغات الانكليزية والفرنسية والاسبانية والتركية.

 

وشينخوا هي وكالة الأنباء الوطنية للصين وأسست عام 1931 وتتألف من ثلاثة أجهزة رئيسية..الوكالة المركزية في بكين و33 فرعا محليا تغطي المقاطعات والمدن الصينية والمنطقتين الإداريتين الخاصتين في هونغ كونغ ومكاو دون تايوان بالإضافة إلى 140 مكتبا خارجيا حول العالم منها سورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.