تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

برنامج الغذاءالعالمي يتشارك مع التشكيلية سارة شمه

مصدر الصورة
SNS

 

محطة أخبار سورية

اختار برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة اليوم الاثنين عن اختياره الفنانة التشكيلية السورية سارة شمه شريكة ثقافية له من اجل تسليط الضوء ومساندة الترويج لقضايا اللاجئين ودعم انشطة البرنامج الذي يقدم المساعدات لعشرات  آلاف اللاجئين العراقيين في سورية.

 

وقالت المتحدثة الاعلامية لبرنامج الغذاء سيلي مزمل في تصريح للصحافيين في اثناء جولة للبرنامج على مراكز توزيع الغذاء والمساعدات على اللاجئين العراقيين في ضواحي دمشق ان "البرنامج يختار عادة الشخصيات العامة والمشاهير من كل البلدان ليكونوا شركاء معه  في دعم قضايا اللاجئين حيث يوزع البرنامج الاف الحصص الغذائية على اكثر من 130 الف لاجىء عراقي في سورية".

 

وأشارت مزمل الى ان البرنامج " اختار اليوم الفنانة التشكيلية السورية المشهورة سارة شمة لتكون الشخصية الثقافية المساندة لبرنامج الغذاء العالمي في تسلط الضوء من خلال مكانتها على أهمية دعم أنشطة البرنامج  الإنسانية في سوريا ".

 

من جانبها قالت الفنانة شمة التي رافقت جولة البرنامج على مراكز توزيع المساعدات الغذائية في ضاحيتي دوما وجرمانا بالقرب من دمشق " يسعدني ان أكون مع برنامج الغذاء العالمي بهدف تشجيع ودعم القضايا الإنسانية خاصة ان سوريا تستضيف آلاف اللاجئين المحتاجين لظروف معيشية أفضل ".

 

وبينت الفنانة التشكيلية السورية ان " اختياري شريكة للبرنامج يعتبر خطوة لدعم انشطة برنامج الغذاء فنيا وماديا وفرصة لتسليط الضوء على معاناة اللاجئين وتعريف الناس بحجم المساعدات الغذائية الكبيرة التي يقدمها لهم برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة " .

 

واوضحت انها ستقوم برسم لوحة كبيرة لتباع في مزاد علني ويعود ريعها الى صالح برنامج الغذاء العالمي لدعم أوضاع اللاجئين العراقيين إضافة الى تخصيص كل عائدات المواد الدعائية الخاصة بهذا البرنامج لصالحه .

 

ويقوم برنامج الغذاء العالمي بتوزيع حصص غذائية مرة كل شهرين على اسر اللاجئين العراقيين في سوريا اضافة الى ان البرنامج اعتمد طريقة جديدة في التعاطي مؤخرا عبر ما يعرف ب " مشروع القسائم الالكترونية" المعتمدة في سوريا على الهاتف الجوال وهي عبارة عن رسالة نصية يتم ارسالها دوريا على الهاتف الجوال للاجئين تحتوي قسائم مالية لمستحقات كل عائلة  بقيمة 30 دولارا للشخص الواحد وتقدم مرة واحدة كل شهرين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.