تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"زراعي حماه"يصرف 175مليون ليرةلمزارعي الزيتون

 

محطة أخبار سورية

بدأ المصرف الزراعي بحماة وفروعه في المحافظة اليوم بتقديم 175 مليون ليرة كدفعة أولى للمزارعين مستحقي دعم محصول الزيتون.

 

وبين معاون مدير زراعة حماة د. بسام بازرباشي أهمية الدعم الذي سيسهم في تحسين الوضع المادي لمزارعي الزيتون وينعكس على زيادة المساحات المزروعة ومضاعفة كمية الإنتاج لافتاً الى ان زراعة حماة تمتلك قاعدة بيانات على مستوى كل وحدة إرشادية في المحافظة بالمساحات التي تستحق الدعم.

 

ودعا بازرباشي المزارعين الذين لديهم أشجار غير منظمة إلى المبادرة إلى تسوية هذه الأراضي بهدف الحصول على الدعم مستقبلاً حيث ان هذا الدعم موجه لمحاصيل الزيتون المنظمة فقط مشيرا الى ان شروط التنظيم تراعي أن تكون الأرض غير محصولية وتمت فيها عملية الاستصلاح فضلاً عن زراعتها بغراس الزيتون مع سند ملكية حيث يقوم المزارع بتقديم طلب إلى الوحدة الإرشادية بالقرية من أجل عملية التنظيم.

 

ونفى معاون مدير الزراعة أن يكون الدعم مقتصراً على عمر اشجار الزيتون بل يشمل جميع الحقول المزروعة بغراس الزيتون والمنظمة مهما كان عمرها لافتا الى أن الوحدات قامت بتنفيذ حصر لمساحات المحاصيل التي تستحق الدعم ضمن سلة الدعم الزراعي لهذا العام والتي تنطبق عليها الشروط وتم رفع هذه القوائم الى صندوق الدعم الزراعي لتدقيقها وتحويلها الى المصارف الزراعية.

 

ويبلغ عدد أشجار الزيتون في محافظة حماة نحو 5ر11 مليون شجرة ويبلغ عدد المثمر منها 7 ملايين شجرة في حين يتوقع ان يبلغ انتاج زيت الزيتون 70 ألف طن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.