تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سوريةتطلق البث التجريبي لقناتهاالإخباريةعلى نايل سات

مصدر الصورة
الوطن

 

محطة أخبار سورية

أطلقت قناة سورية الإخبارية أمس الأول إشارة البث التجريبي للقناة على القمر الصناعي النايل سات وعلى التردد 11919 والترميز 27500 .

 

وقال مصدر مسؤول في القناة  فضل عدم ذكر اسمه أن "هذا البث التجريبي هو أقرب لاختبار هندسي لجاهزية الأقمار، حيث لا يظهر على الشاشة الآن سوى شعار القناة، مضيفا أن الإطلاق التجريبي سيكون في منتصف الأسبوع القادم وسيقتصر على مجموعة من المواد والشارات التي تقدم تعريفا لهوية القناة وشكلها وبرامجها".

 

المصدر أكد تصريح المدير العام للتلفزيون معن حيدر بأن الإطلاق الرسمي للقناة سيكون بمنتصف عام 2011، إلا أنه  أوضح أن الموعد يمكن أن يكون أقرب من المتوقع نظرا لسرعة التحضيرات، وستكون الإنطلاقة من استديوهات خاصة في "دروشا" ريثما تتسلم المركز الإخباري الحالي للتلفزيون السوري، الذي ستقدمه وزارة الإعلام للإخبارية الجديدة.

 

وتشير التقارير الإعلامية إلى ان القناة ستكون مستقلة عن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، كما لن تتحمل الحكومة مسؤولية ما يبث فيها, لافتة الى انه سيجري تمويلها من دافع الضرائب السوري على نسق هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" والروسية "روسيا اليوم" و قناة "الحرة" الأمريكية.

 

ويرأس إدارة القناة الدكتور فؤاد شربجي الذي كان يرأس منصب مدير التلفزيون السوري سابقا ومديرا عاما لتلفزيون الدنيا السوري المستقل .

 

وبذلك تنضم قناة سورية الإخبارية لشبكة القنوات السورية التي تضم سورية الفضائية وسورية دراما، إضافة إلى القناتين الأرضيتين الأولى والثانية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.