تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"سفر" يعترف بعجز مؤسسة الأعلاف عن تلبية الاحتياجات

 

محطة أخبار سورية

اعترف وزير الزارعة د. عادل سفر أن المؤسسة العامة للإعلاف لم تستطع بإمكانياتها المتواضعة تغطية احتياجات الثروة الحيوانية في القطر بالكامل.

 

وقال سفر أمام مجلس الشعب إنه يأمل برفع قدرة المؤسسة إلى مليوني طن مستقبلاً مبينا أنه تم مؤخراً رفع القدرة الإنتاجية لمادة العلف التابعة لمؤسسة الأعلاف من 600 الف طن إلى حوالي مليون و 400 ألف طن وزعت العام الماضي.

 

وأشار إلى أن العمل جار حالياً على إحداث المزيد من مراكز توزيع الأعلاف بهدف سد حاجات الفلاحين بالكامل ، لافتاً إلى أنه سيتم استلام كامل إنتاج الشعير في سورية من خلال المؤسسة العامة للأعلاف كما سيتم تحديد السعر بشكله المدعوم وأخفض من سعر السوق  ب2 ليرة سورية كحد أدنى بالاتفاق مع المنتجين.

 

وجدد وزير الزراعة موقفه تجاه عدم إمكانية السماح للفلاحين بجني محاصيل أشجارهم الواقعة ضمن المناطق الحراجية معتبرا أنه لا يحق لهم جني محاصيل الأشجار الواقعة ضمن قرارات نزع اليد الصادرة كون هذه الأشجار زرعت بشكل مخالف على أراضي أملاك الدولة أو على الأراضي الحراجية وتم تنظيم الضبوط اللازمة فيها وصدر بها قرارات نزع يد اصولية وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 25 لعام 2007 /قانون الحراج/ وتعديلاته الصادرة بالمرسوم التشريعي رقم 16 لعام 2010.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.