تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كيالي: زيادةتكاليف الإنتاج لن تؤثر على تعرفةالكهرباء

 

محطة أخبار سورية

أكد وزير الكهرباء د. احمد  قصي كيالي ان سعر تعرفة الكهرباء لن يتأثر بأي فروقات في كلفة إنتاج الطاقة الكهربائية في اطار التوجه المستمر للدولة في الحفاظ على دعم التعرفة وتوفير الطاقة للمستهلك بسعر اقل من الكلفة بكثير بالمقارنة مع سعر شراء احتياجات الانتاج والتوليد.

 

وقال كيالي لصحيفة "البعث: رغم عدم استقرار الاسعار العالمية للنفط والغاز إلا أن الدولة تتحمل الفروقات التي تطرأ على سعر شراء تأمين الغاز والفيول الضروريين لتوليد وإنتاج الكهرباء وذلك للحفاظ على توفير الطاقة الكهربائية بالسعر المدعوم وبتعرفة مدعومة لا تقارن بأسعار شراء مواد إنتاج الطاقة المرتفعة وأضح كيالي أن كل الاجراءات والمشروعات التي تتخذ حالياً تصب في الدعم المستمر لقطاع الكهرباء في اطار سياسة الدعم الحكومي للاحتياجات الاساسية للمواطن تنفيذاً وتجسيداً لتوجهات السيد الرئيس بشار الاسد.

 

وأشار إلى ان تخفيض نسبة الفاقد من الطاقة الذي وضعته الوزارة في أولوياتها بدءاً من هذا العام على نحو مكثف سيحقق وفراً في الإنتاج وسيتم الاستفادة منه في تلبية المزيد من الاحتياجات مؤكداً أن العمل لتخفيض الفاقد سيكون موازياً لمشروعات توسيع الطاقة الإنتاجية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.