تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

40 ألف بوابة ADSL جديدة في الخدمة الشهر القادم

محطة أخبار سورية

قال المدير التجاري في المؤسسة العامة للاتصالات نور الدين الصباغ لموقع مصادر إنه يجري العمل حالياً على تركيب 40 ألف بوابة ADSLمن المتوقع أن توضع في الخدمة مع بداية الشهر القادم كما تعمل المؤسسة على زيادة البوابات بشكل دائم وتسلسلي حسب اتفاقها مع الشركات المزودة لهذه البوابات .
وعن مشروع شبكة تبادل المعطيات الثاني PDN2 قال الصباغ أن المشروع قيد التنفيذ ومن المتوقع انجازه قبل الفترة المحددة.
ويتضمن المشروع تركيب 200 ألف بوابة تنفذه شركة هواوي، حيث ستغطي بوابات الحزمة العريضة في نهاية المشروع 80% من المراكز الهاتفية وسيصل عدد مواقع التركيب حوالي 500 موقع لتكون الخدمة ذات نطاق شامل على مستوى سورية.
أما عن مشروع الربط الإقليمي RCN بيّن الصباّغ أن مدة تنفيذ المشروع حوالي 26 أسبوع و قبل نهاية هذا الشهر سيرسو المشروع على إحدى الشركات المتقدمة وعددها 6 شركات عالمية لتباشر بعدها بالتنفيذ.
كما أوضح الصباغ أن هناك عدة مشاريع لمد كوابل لكنها لم تأخذ الصيغة النهاية بل هي قيد المناقشة مع عدة شركات مختصة ومهتمة في هذا المجال لدراسة الجدوى والفوائد والعوائد التي من الممكن أن تحققها هذه المشاريع للمؤسسة.
وعن إمكانية وجود تخفيضات على تكلفة الانترنت قال الصباغ أن أي انعكاس في انخفاض عنصر التكلفة أو أي انخفاض من الإدارة الدولية سينعكس مباشرة على المواطن بالتخفيض في أجور الخدمة ونحن نعمل دائما على زيادة عدد البوابات والسعات مما يزيد في السرعة .
وعن التوسع في بطاقات الدفع الالكتروني للهاتف الثابت قال الصباغ أن هذا يعود لشركة تسديد المشاركة مع المؤسسة وعند وجود أي إيرادات متوقعة فهي ستقوم بتوسيع أعمالها في المحافظات .
يذكر أن مشروع RCN هو مشروع شبكة إقليمية سيتم من خلاله وصل الشرق بالغرب لتمرير حركة الإنترنت عالية السرعة والتي تصل إلى 40 غيغا للموجة الواحدة عن طريق الكوابل الضوئية المارة عبر (الإمارات العربية- السعودية- الأردن- سورية- تركيا) .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.