تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأرصاد: الحسكة وديرالزور تتعرضان لعاصفتين رمليتين

 

محطة أخبار سورية

تعرضت محافظة الحسكة صباح الاثنين لعاصفة غبارية كثيفة مترافقة مع رياح شديدة أدت إلى ضعف الرؤية على الطرقات العامة وانقطاع في شبكة التيار الكهربائي في بعض أحياء المدينة وسقوط العديد من الأعمدة الخشبية.

 

وبين المهندس عبد الوهاب الحسن مدير عام شركة كهرباء الحسكة أن قوة الرياح التي تعرضت لها المحافظة مساء أمس أدت إلى سقوط 76 برجا لمؤسسة توليد الطاقة الكهربائية منها 69 في دير الزور و7 في محافظة الحسكة.

 

وأضاف الحسن أن الشركة تقوم حاليا بإصلاح الأعمدة الكهربائية التي سقطت جراء الرياح على طريق عام الحسكة مخروم جنوب المحافظة وأخذ الإجراءات اللازمة لإصلاح الأعطال.

 

بدوره أشار الدكتور عيسى خلف مدير المشفى الوطني في الحسكة إلى أن المشفى اتخذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال الحالات الإسعافية وتأمين الأدوية الخاصة بالقصور التنفسي وأجهزة الإرذاذ والموسعات القصبية.

 

وأوضح فرع المرور في المحافظة إن جميع الطرق في المحافظة سالكة مع ضعف بسيط في الرؤية على الطرقات في المنطقة الجنوبية حيث اتخذت كافة الإجراءات اللازمة ووزعت الدوريات على الطرقات العامة وعلى المفارق الرئيسية في المدينة.

 

وكانت محافظة دير الزور تعرضت مساء أمس إلى عاصفة رملية شديدة ترافقت مع هطول أمطار غزيرة ما أدى إلى اقتلاع عدد كبير من الأشجار واللافتات الإعلانية وانقطاع التيار الكهربائي عن معظم أجزاء المدينة لتنحسر العاصفة تدريجياً صباح اليوم ويبقى الجو سديميا مع احتمال هطول أمطار.

 

وقالت مصادر مركز الرصد في مطار دير الزور إن سبب العاصفة الشديدة هبوب رياح غربية إلى جنوبية غربية شديدة وصلت أعلى سرعة لها خلال العاصفة إلى 35 مترا بالثانية 126 كم بالساعة لتصل إلى أوجها في الساعة الثامنة مساء حيث انعدمت الرؤية بشكل كامل وهطلت أمطار شديدة وبرد حيث تم تسجيل هطول مطري بلغ 6ر2 مم في المدينة .

 

وأوضح الدكتور قصي بربندي مدير صحة دير الزور أن العاصفة التي استمرت يومين أدت إلى إسعاف 17 مريضا مصابا بالربو إلى المشافي العامة وإصابات طفيفة بين المواطنين جراء سقوط صحون الاستقبال الفضائي والبلوك والأشجار عليهم حيث تم إجراء الإسعافات اللازمة لهم وتخريجهم مباشرة.

 

ولفت بربندي إلى أن مديرية الصحة قامت بتجهيز الطواقم الطبية قبل بداية العاصفة بيومين عبر توزيع جداول مناوبات الطواقم الطبية والإسعافية في المشافي العامة ونشر سيارات الإسعاف في الساحات العامة ومداخل المدينة تحسباً لأي طارئ.

 

وقال المهندس معين سليمان مدير دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة المحافظة إن المديرية شكلت لجاناً مختصة للكشف على الحقول وتقدير الأضرار الناجمة عن العاصفة الرملية مشيراً إلى أن الاستطلاع الاولي بين ان الأضرار محدودة وتنحصر في القرى المجاورة للمدينة حيث لوحظ وجود ميول في نبات القمح نتيجة الرياح الشديدة وأضرار بالخضار والأشجار المثمرة نتيجة هطول البرد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.